أخبار الاتحاد

الاتحاد الآسيوي : لا للملاعب المحايدة .. والاتحاد السعودي يرد

متابعة | الجود

تحفظ الاتحاد السعودي لكرة القدم على قرار الاتحاد الآسيوي الأخير والذي ينص برفض الملاعب المحايدة بين الأندية السعودية والقطرية والتي ستلعب ضمن بطولة دوري أبطال آسيا لنسخة ٢٠١٨.

حيث صدر بيان من الاتحاد السعودي لكرة القرار يفيد بموجبه أنه يتحفظ على آلية إصدار قرار رفض الملاعب المحايدة بين البلدين متجاهلاً توصية كلاً من اللجنة المحايدة برئاسة السيد برافول باتيل نائب رئيس الاتحاد الآسيوي وشركة الدراسات الأمنية الأوروبية, حيث أوصى كلاً منهما بأهمية اللعب على ملاعب محايدة وذلك إثر إقتناعهما بما قدمه الاتحاد السعودي من شواهد في إجتماع الطرفين بالرياض مؤخراً. وقد وصف البيان أن القرار غير حيادي بعد الأخذ بتوصية رئيس لجنة المسابقات المتمثلة بسعود المهندي (قطري الجنسية) وتجاهل سواء اللجنة التنفيذية أوالمصوتون ما قدمه الاتحاد السعودي من دوافع وأدلة من أهمها سلامة اللاعبين.

ومما جاء في البيان أن الاتحاد السعودي لكرة القدم ورغم تحفظه الشديد سيلتزم بتسهيل المشاركة على الأندية السعودية في البطولة من منطلق مهنيته ومبادئه بالعمل مع المرجعيات الرياضية الدولية. ومن المقرر أن يتم الإجتماع بمسؤولي الأندية المشاركة خلال الأيام القادمة للتنسيق عن كيفية المشاركة بما يكفل سلامة الأندية السعودية ولاعبيها أو مسؤولينها خلال مجريات البطولة وهذا مالم يراعى في حيثيات هذا القرار.

تدقيق: رائد خاشقجي

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع