أخبار الاتحاد

الصحف الإسبانية : Asi es Al-Ittihad

بكر الحميدي …

 

الصحف الإسبانية :
‏( Asi es Al-Ittihad )

نشرت صحيفة As الاسبانية خبراً مفصلاً عن نادي الاتحاد حيث قالت :
هو أقدم نادي رياضي لكرة القدم السعودية وحقق بطولتين قارية من دوري أبطال آسيا (2004 و 2005). وكان الانجاز عام 2004 التاريخي.
يوم الثلاثاء تأهل الاتحاد إلى نهائي كأس ولي العهد بعد فوزه على الأهلي 3-2 وكان تأهله بهدف قاتل بآخر الدقائق من اللاعب فهد المولد وسيقاتل للحصول على كأس الامير امام النصر الذي سيلاقيه في النهائي .

وتواصل الصحيفة حديثها وتقول بأن استاد الملك عبدالله بالمعتاد يكون ممتلأ بالجماهير الأكثر حضوراً في المنطقه العربية وتكون لهم أهازيج ترددها وتقلدها العديد من جماهير الانديه في المنطقه وروى ل As أحد المعجبين بأنهم متحمسون للقاء اتلتيكومدريد الذي أصبح مذهلاً بالسنوات الاخيرة وتغلب على العديد من الصعوبات ولديه لاعبين من النخبة.

وتواصل صحيفة As حديثها بأن نادي الاتحاد من الانديه الكبيرة في الشرق الاوسط وفي الواقع هو أقدم نادي سعودي وقد تأسس في مدينة جده على ساحل البحر الأحمر ووصل الى عامه90 في 16شباط ويمتلك الاتحاد العديد من الالقاب المحلية والقارية ولعل مايجلب الفخر لجماهير هذا النادي هي بطولة أبطال دوري اسيا حيث حققها مرتين 2004 و 2005 وخصوصاً اللقب الاول بوصفه انجازا تاريخياً بعد أن حول خسارته في مباراة الذهاب أمام الفريق الكوري الجنوبي ب 3/1 وعاد في مباراة الاياب ليفوز ب5-0 وكرر اللقب في العام التالي .
وتواصل الصحيفة حديثها حيث تقول :
يلعب نادي الاتحاد منذ 2014 في مدينة الملك عبدالله الرياضية وهي واحده من أكثر الملاعب الرائعة في آسيا ونادي الاتحاد يتحدث الآن الإسبانية بتواجد التشيلي خوسيه لويس “كوتو” سييرا الذي يقود الفريق فنياً وامتدادا له يلعب في أرضية الميدان اللاعب التشيلي فيلانويفا .

وكذلك تحدثت الصحيفة عن احتفالات الاتحاد وعنونت لمقالها
Espectacular ceremonia de cumpleaños de Al-Ittihad
عيد ميلاد رائع للاتحاد

وكتبت في مقالها:

لقد استمتع 62,000 متفرج بالعرض الكبير الذي سبق مباراة اتلتيكو والاتحاد بالذكرى 90 لنادي الاتحاد الذي تشير الوانه الأصفر والأسود الى الذهب والنفط وكانت الاجواء مذهلة حقاً في استاد الملك عبدالله وتم إطفاء إنارة الملعب من ضمن العرض وكانت إنارة الهواتف النقالة رائعة من الجماهير الكبيرة الحاضرة للاحتفال وكان من ضمن العروض بعض الأغاني وبعض الصور الشعبية في مدينة جدة وقد حضر اللقاء أعلى سلطة في مدينة جدة الامير مشعل بن ماجد .

كان ذلك خبراً نشرته صحيفة As الاسبانية واسعة الانتشار عن نادي الاتحاد واحتفالاته بمرور 90 عام على تأسيسه .

تم التدقيق بواسطة عبدالكريم الوايلي

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع