أخبار الاتحاد

الوطن | بيتوركا وإلتون يلتحقان بباتريسيو و10 لاعبين هربوا من أنديتهم

جدة: يُمن لقمان

لم تكن قضية مدرب الاتحاد، الروماني بيتوركا مع إدارة أحمد مسعود ومطالبته بمنحه تأشيرة الخروج وعدم عودة لاعب الفتح إلتون خوزيه إلى ناديه والانخراط في التدريبات الإعدادية لفريقه أولى القضايا في الوسط الرياضي، فقد شهدت الأندية السعودية على مر تاريخها قضايا هروب للاعبين ومدربين بعد التعاقد معهم دون علم النادي، وذلك لأسباب مختلفة، منها عدم استلامهم مستحقاتهم مددا متفاوتة أو في عدم رغبتهم في الاستمرار بالمملكة.
وأدى هروبهم إلى تفاقم المشاكل بين الطرفين، ووصلت إلى محكمة التحكيم الرياضية “كاس” والاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” اللذين حكما لمصلحة النادي أحيانا، وأحيان أخرى لمصلحة اللاعب.
أدونلدو باتريسيو
درب الاتفاق 2006، وغادر عقب نهاية البطولة الخليجية بالكويت منتقلا إلى تدريب دبي الإماراتي.
دي سوزا
لعب في الاتحاد موسم 2012، رفض النادي سفره مع أسرته والعودة إلى بلاده، لكنه كسب قضيته ضد الاتحاد التي بدأت بسبب تأخر مستحقاته، وطلب فسخ عقده، وتسلم كافة حقوقه البالغة مليوني دولار رغم مطالبته بتعويض مالي كبير.
مارسيلينو كاريوكا
لعب للنصر موسم 2003، كسب قضيته ضد النصر التي رفعها بسبب عدم تسلمه مستحقاته المادية إبان فترة احترافه في السعودية، ولم يكمل الفترة لهذا السبب. وأقرت المحكمة الدولية بدفع النادي مليوني ريال للاعب.
ماركينهو
احترف في الاتحاد موسم 2015، ولكنه لم يكمل فترته وغادر فجأة بعدما عانى تأخر حقوقه المالية، لكن “الفيفا” ألزم نادي الاتحاد بدفع كامل مستحقات اللاعب الذي خاض تجربة احترافية مع الأهلي الموسم الماضي.
خليفة عايل
احترف في الاتفاق موسم 2009، توجه من البحرين إلى الدمام عبر سيارة خاصة بعد العودة من العاصمة القطرية الدوحة، ومن الدمام توجه إلى المطار واستقل الرحلة المتوجهة إلى مسقط دون إشعار جهاز الكرة بالنادي، امتعاضا من السكن.
ويسلي لوبيز
لعب في صفوف الهلال موسم 2013، وكسب الهلال قضيته ضد اللاعب بإلزامه وناديه بمبلغ 1.4 مليون يورو. وكان ويسلي أطلق تصريحات إعلامية بشعوره بالملل، مبديا رغبته في الانتقال إلى الدوري الروماني.
التونسي أشرف الخلفاوي
مثل الاتفاق موسم 2005، سافر عن طريق جسر الملك فهد وغادر إلى بلاده من مطار المنامة قبل أن يعود مجددا.
الغيني عمر كلابان
لعب للاتفاق موسم 2005، هرب عن طريق جسر الملك فهد إلى البحرين، ومنها غادر إلى فرنسا.
الحاج عيسى
وقع للاتفاق موسم 2009، هرب من النادي بعد أسبوع واحد فقط لتلقيه عرضا من نادي بورتسموث الإنجليزى، لكنه انضم إلى نادي وفاق سطيف الجزائري، وجاء ذلك نتيجة إهمال الإدارة بترك جواز سفره بحوزته.
سيف سلمان
مثل الاتحاد موسم 2013، تمكنت إدارة النادي من إعادته للفريق وهو يحاول السفر عن طريق مطار جدة، وكان سلمان حرم من تمثيل منتخب بلاده بعد أن غادر معسكر الدوحة معترضا على عدم إدراج اسمه أساسيا.
إلتون خوزيه
التحق بفريق الفتح عام 2011، غادر إلى بلاده بعد نهاية الموسم المنصرم، ولم يعد من إجازته ورفض الانخراط في معسكر الفتح استعدادا للموسم المقبل، والرد على اتصالات إدارة النادي رغم أنه تبقى له موسم في عقده مع الفتح.
البنمي جارسيس
لعب للاتفاق موسم 2009، غادر بعد مباراة الاتفاق أمام قطر القطري ضمن بطولة الأندية الخليجية في العاصمة القطرية الدوحة، وفي مطار المنامة حصل على بطاقة الصعود إلى الطائرة ثم توارى عن الأنظار في السوق الحرة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع