أخبار الاتحاد

في لقاء القمة .. الصدارة تنادي اما ( هلالي ) او ( اتحادي )

متابعة | هيام بخاري

تشتعل قمة دوري عبداللطيف جميل للمحترفين معلنة عن كلاسيكو الاتحاد والهلال الذي من المحتمل ان تكشف المواجهة عن هوية بطل الدوري ، والجدير بالذكر انه لايكاد ان يمر شهر فبراير دون ان يكون هنالك موعد مع الاثارة الكروية بين العملاقين ، وسيكون موعد اللقاء في 27 فبراير بالجولة الثامنة عشر ضمن دوري عبداللطيف جميل للمحترفين على ارضية ملعب استاد الملك فهد الدولي بالرياض بقيادة الحكم فيكتور كاساي في تمام الساعه : 8:45 في مباراة لاتحمتل التوقعات لسخونة المواجهات التي جمعتهم في شهر فبراير، حيث تواجهه الفريقان في عام 2006 وفي يوم 13 فبراير واجه الهلال الاتحاد وانتهت المباراة بالتعادل بهدفين لكل فريق ، وفي عام 2007 تقابل الفريقان في شهر فبراير في يوم 16 وانتهت المواجهة بفوز الهلال 2-1، في يوم 6 فبراير من عام 2011 تعادل الفريقان بدون أهداف ، وفي يوم 14 فبراير 2012 فاز الهلال بهدفين .

ويسعى فريق الهلال لتثبيت مقعدة في الصدارة وزيادة 3 نقاط اضافة لرصيدة في الدوري 40 نقطة حيث لعب 17 مباراة ، فاز في 13 ، تعادل 1 وخسر في 3 سجل 38 واستقبلت شباكة 15 هدف .

ويعد المحترف البرازيلي كارلوس ادواردو هداف الفريق برصيد 12 هدف ويشاركه ناصر الشمراني ، التون الميدا ، ومن ابرز لاعبين الهلال : سلمان الفرج ، ياسر الشهراني ، محمد جحفلي ، عبدالله الزوري . وتغيب الاصابات : ديقاو ، ‏⁧‫خالد الكعبي ، ومن المتوقع ان يتغيب عن المواجهة ايضا محمد جحفلي ونواف العابد .

ويطمح فريق الاتحاد لتكرار سيناريو الدور الاول الذي تمكن من خلاله تحقيق الانتصار بأربعة اهداف مقابل ثلاثه بملعب الجوهره ، وخطف ثلاثة نقاط لتقليص الفارق بينه وبين المتصدر والوصيف ، يملك الاتحاد 36 نقطة ، لعب 17 ، فاز في 11، تعادل 3 وخسر 3 ، سجل 39 هدف فيما استقبل 23 هدف .
يتواجد هداف دوري عبداللطيف جميل في صفوف الاتحاد المهاجم الفنزويلي جيلمين ريفاس ب17 هدف ، ومن ابرز اللاعبين : سان مارتن ، فهد المولد ، ياسين حمزة ، مختار فلاتة ، احمد عسيري .

فيما تجمع قائمة الغيابات كلاً من : تركي الجلفان ، فيصل الخراع ، باسم المنتشري (اصابة )، محمد نور (ايقاف) ،اسامه المولد( تأهيل) .

وفي العودة الى اخر موسمين لمواجهات الفريقين نجد ان نتيجة التعادل تحضر بينهما حيث في موسم ( 2014-2015 ) انتهى اللقاء بتعادل الفريقان في الدور الأول سلبياً ، وفي موسم ( 2013-2014 ) انتهى اللقاء بالتعادل الايجابي بهدفين لكل منهما في الدور الثاني ، فهل للتعادل كلمة بينهما في لقاء الغد ، اما ان الكلاسيكو لايقبل بأنصاف الحلول !!!

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع