أخبار الاتحاد

ديربي جده والسطوه الاتحادية .. قراءة لما قبل المباراة

فؤاد الغامدي – الجبيل الصناعية 

و اقتربت شمس دوري عبداللطيف جميل للمحترفين من الغروب ، حيث تلعب الليلة مباريات الجولة السادسة والعشرين والاخيرة من الدوري الذي حسمه النصر مؤخرا بعد “تعثر الاهلي” وضياع الحلم الذي طال انتظاره.

ولكن شمس دوري عبداللطيف جميل تأبى ان تغيب قبل ان تكشف النقاب عن قمة كروية وحدث منتظر من قبل كل مهتم ليسا فقط محليا بل حتى خليجيا وعربيا.

اذ تحمل لنا هذة الجولة بين طياتها اللقاء المنتظر مساء اليوم بين قطبي جدة الاتحاد والاهلي في مباراتهم الثانية والثمانين بمختلف المسميات.

حيث يدخل الاتحاد اللقاء في المركز الرابع و يشارك الهلال نفس الرصيد النقطي 51 نقطة ظفر بها من خلال  16 فوز و 3 تعادلات و 6 خسائر .

احرز خلالها 43 هدف بينما استقبل 32 هدفاً ، حيث جائت معظم الاهداف التي سجلها الفريق ” خارج ارضه وفي الشوط الثاني ومن قبل اللاعبون المحليون”.

اما الاهلي فيدخل اللقاء للبحث عن سابقة جديده حيث يطمح الفريق للخروج من المباراة بلا خسارة حتى ينهي موسمه في بطولة دوري عبداللطيف جميل دون هزيمة ولكن ذلك لن يشفع له بشيء في الظفر باللقب المحسوم.

ويذكر ان الاهلى فاز في 17 مباراة وتعادل في 8 حصل من خلالها على 59 نقطة وضعته في المركز الثاني.

وتاريخياً فقد التقى الفريقان قبل هذا اللقاءفي 81 مناسبة سجل خلالها  الفريقين 220 هدف. وتأتي اليد العليا للاتحاد هنا في الديربي ب 31 فوز مقابل 23 للطرف الاخر فيما حضر التعادل في 27 لقاء ، وبالحديث عن عدد الاهداف المسجلة الاتحاد ايضا يتفوق بواقع 177 هدف مقابل 103 للاهلي.

اكبر نتائج مواجهات الفريقين اولها للاهلي عام 1403 حينما انتصر بنتيجة 5/3. ولكن اكبر نتائج الاتحاد في بطولة الدوري  هي احراز اربعه اهداف  في الشباك الاهلاوية إلا ان هذة النتيجة تكررت “6مرات”.

هداف الديربي هو البرازيلي سيرجيو الذي لعب للفريقين. احرز 12 هدف 11 منها بقميص الاتحاد و هدف يتيم بقميص الاهلي.

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع