أخبار الاتحاد

إصابات الاتحاد تغري النصر من أجل كسر العقدة

متابعة / يحيى بيه

يستضيف فريق الاتحاد مساء اليوم الثلاثاء عند الساعة التاسعة مساء فريق النصر في المباراة المؤجلة من الجولة الـ17 ضمن دوري روشن السعودي للمحترفين المباراة تقام في مدينة الأمير عبدالله الفيصل بجدة و يحاول العميد استعادة الانتصارات بعد خسارته في الجولة الماضية أمام فريق الرائد بثلاثة أهداف لهدف من أجل العودة للمنافسة و تحسين مركزه في سلم ترتيب الدوري والدفاع عن لقب الدوري الذي حققه في الموسم الماضي بينما يطمح النصر في استغلال ظروف الاتحاد وتحقيق فوز يقربه أكثر من الهلال المتصدر وتقليص فارق النقاط معه على أمل تعثره في الجولات الماضية.
ويتسلح النصر بالبرتغالي كريستيانو رونالدو، والذي يقدم أداءً مميزًا منذ بداية الموسم الجاري، إذ سجل 17 هدفًا في 16 مباراة لعبها مع الفريق منذ انطلاق بطولة الدوري.
وكان من المقرر أن تقام المباراة الأسبوع الماضي ولكن تم تأجيلها بسبب مشاركة الاتحاد في بطولة كأس العالم للأندية والتي خرج منها في الدور ربع النهائي بعد الخسارة أمام الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدف.
غيابات كبيرة لفريق الاتحاد اليوم ويغيب كلا “مهند الشنقيطي، زكريا هوساوي، لويز فيليبي، سويلم المنهالي، مدالله العليان، عوض الناشري، أحمد حجازي، أحمد بامسعود” بالإضافة إلى استمرار غياب عبدالله الجدعاني وأحمد شراحيلي .
ويحتل العميد المركز السادس في ترتيب دوري روشن برصيد  28 نقطة، فيما يأتي النصر بالمركز الثاني في جدول الترتيب برصيد 40 نقطة .

و من خلال هذه الأعوام الخمسة الماضية تواجه الفريقان في 10 مباريات حيث فاز الاتحاد في 7 مباريات مع نجاح النصر في حصد نقطة التعادل خلال 3 مواجهات، فيما يعتبر الفوز الأخير الذي حققه النصر على منافسه، في عام 2018، وقد فاز الفريق مرتين 3-2 و4-2، ثم كان التعادل بينهما 1-1 في مباراتين متتاليتين، فيما عاد الاتحاد للسيطرة على النصر، وانتصر في 3 مباريات متتالية بنتائج 2-1 و3-1 و3-0، قبل التعادل السلبي ثم الفوز 3-1، فالانتصار بهدفٍ دون رد في الدور الثاني بالموسم الماضي.
وبعيداً عمّا حدث خلال الخمس سنوات الأخيرة، فقد التقى الفريقان تاريخياً في الدوري السعودي في 110 مباريات، فاز النصر في 57 مباراة، بينما فاز الاتحاد في 45 مباراة، وتعادلا في 8 مباريات.

تدقيق: خالد عبدالله

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع