أخبار الاتحاد

قمة عربية بنكهة عالمية

متابعة / يحيى بيه

يحتضن مدينة الملك عبدالله الرياضية بالجوهرة المشعة قمة عربية بين نادي الإتحاد السعودي ، الأهلي المصري مساء اليوم الجمعة في ربع نهائي كأس العالم للأندية .

وكان فريق الإتحاد قد تغلب على فريق أوكلاند سيتي النيوزيلندي بثلاثية دون مقابل ليضرب موعداً مع فريق بطل بطولة دوري أبطال إفريقيا في الموسم الماضي الأهلي المصري العنيد .

ويطمح فريق الإتحاد بالفوز على النادي الأهلي الذي يملك خبرة كبيرة في مثل هذه البطولات و شارك في مونديال الأندية للمرة التاسعة على مر التاريخ.
ويعوّل فريق “النمور” على قدرات لاعبيه، وتحديداً محترفيه الأجانب كريم بنزيما وأحمد حجازي ونغولو كانتي وفابينيو وغيرهم، فيما يعتمد فريق الأهلي على خبرته التي اكتسبها من ظهوره السابق في البطولات الإفريقية و كأس العالم للأندية وسبق وأن التقى بطل دوري “روشن” السعودي مع بطل البطولة الإفريقية في كأس العالم للأندية وذلك في عام 2005، وحينها فاز نادي اتحاد جدة بهدف نظيف، أحرزه محمد نور. .

تأهل النادي الأهلي إلى كأس العالم للأندية هذا العام 2023 للمرة التاسعة في تاريخه، بعد فوزه على الوداد المغربي، كما أحرز لقب دوري أبطال أفريقيا للمرة الحادية عشرة في تاريخه بنتيجة 3-2 بعد الفوز. بالقاهرة 2-1، والتعادل على ملعب مجمع محمد. الخامسة 1-1 في الدقائق الأخيرة.

من جهة أخرى، يشارك نادي الإتحاد في المباراة بصفته حامل لقب الدوري السعودي وصاحب الأرض ومضيف البطولة الجارية، إذ تأهل إلى الدور ربع النهائي بعد فوزه على مضيفه 3-0. أوكلاند سيتي في المباراة الافتتاحية.

تدقيق : بشاير رفاعي

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع