أخبار الاتحاد

الأرجنتيني مارسيلو غاياردو، بلغة الأرقام

متابعة / يحيى بيه

أعلن نادي الاتحاد السعودي قبل قليل عن التعاقد مع المدرب الأرجنتيني مارسيلو غاياردو، وتوليه رسمياً مُهمة قيادة فريق الكرة الأول بالنادي، وذلك خلفًا للبرتغالي نونو سانتو الذي أُقيل في وقتٍ سابق بسبب سوء النتائج مع الفريق، حيث وجهت إدارة الاتحاد الشكر له على الفترة الماضية التي قضاها مع الفريق وحقق فيها بطولة الدوري وكأس السوبر السعودي.

وبالعودة للحديث عن غاياردو صاحب الـ 47 عاماً، والذي خاض تجربتين تدريبيتين في مسيرته، الأولى مع انترناسيونال الاورغواني والثانية مع ريفر بليت، فإن غاياردو أختير مدرباً للاتحاد بعد تصويت مجلس الإدارة بينه وبين المدرب الإسباني جولين لوبتيغي.

الجدير بالذكر، أن إدارة الاتحاد قد دخلت في مفاوضات مع العديد من المدربين في الأيام الماضية قبل الاستقرار على التعاقد مع غاياردو بموافقة أغلبية أعضاء مجلس الإدارة، على ما نقلته تقارير صحفية عديدة عالمية ومحلية.

وبالإشارة إلى الانجازات والأرقام، فقد حصد المدرب غاياردو مع فريق ريفر بليت بطولة الدوري الأرجنتيني في عام 2021، قبل أن يفوز بلقب كأس الأرجنتين 3 مرات، بالإضافة إلى السوبر الأرجنتيني مرتين في عام 2017 ثم في 2019.

وعلى الصعيد الشخصي، فقد حصل غاياردو على عدة جوائز فردية، منها جائزة أفضل مدرب بقارة أمريكا الجنوبية 3 مرات، بالإضافة إلى جائزة أفضل مدرب بكأس ليبرتادوريس مرتين.

وفيما يلي أرقام الارجنتيني مارسيلو غاياردو في مشواره مع الأندية التي قام بتدريبها :

– 463 مباراة 🏟️
– 251 فوز ✅
– 94 خسارة ❌
– 118 تعادل ➖
– 829 هدف له ⚽️
– 407 هدف عليه 🥅.

تدقيق (ريم الغامدي)

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع