أخبار الاتحاد

صائد البطولات القارية… مدربًا للاتحاد

كتابة: د.مهند بن مهري   جدة

بعد طول انتظار، وبعد كثرة الإشاعات المتداولة التي طالت نادي الاتحاد بخصوص ملف المدرب الجديد الذي سيتولى مهمة قيادة الفريق في الأيام المقبلة، منذ إقالة المدرب البرتغالي السيد نونو سانتو بسبب سلسلة من النتائج السلبية، أخيراً استقر قرار مجلس الإدارة على المدرب الأرجنتيني “مارسيلو جالاردو” وحُسم الأمر بعد تصويت دار بين الأعضاء كما جاء في صحيفة الرياضية والذي كان قائمًا بين المدربين الأسباني “لوبيتيغي” والأرجنتيني “مارسيلو جالاردو”.

المدرب الأرجنتيني الذي حصل على إشادات واسعة من قبل بعض المدربين وعلى رأسهم “غوارديولا” الذي قال عنه في العام 2019:

“‏ما فعله جالاردو في ريفر بليت أمر لا يصدق، النتائج والاستمرارية والألقاب، يغادر اللاعبون وما زال هو نفسه، لا أفهم سبب عدم ترشيحه لجائزة أفضل مدرب في العالم في السنوات الأخيرة، أتمنى مواجهة فريقه، سيكون الأمر جيدا للغاية”.

جالاردو المدرب الفذّ والذي كان مطلوبًا بشدة في القارة العجوز، حيث أشاعت بعض الصحف بأنه كان هناك عرضًا مقدماً له من نادي برشلونة الإسباني ولكن تم رفضه من قبله حينها، الأمر الذي أكده وكيله فيما بعد.

يتميز “جالاردو” صاحب الـ47 عاماً بالمرونة التكتيكية العالية وقدرته على توصيل المعلومة بسهولة للاعبيه.

ويتميز أيضًا بطاقمه الفني المساعد وعلى رأسهم مساعده الأول “بيسكاي” والذي يعتبره الأرجنتيني يده اليمنى والرجل الأول، حيث كانت العروض تنهال عليه من عدة فرق لتولي مهمة التدريب لديها ولكن رفض وفضل الاستمرار مع طاقم “جالاردو” كمساعد أول.

أيضاً السيدة “ساندرا روسي” التي طالب “جالاردو” الإداراة بتعيينها، إذ تتميز بتطوير الجانب النفسي والعصبي والذهني للاعبين.

بدأ “جالاردو” مشواره التدريبي في 2011 من بوابة ناسيونال الأورجوياني وقاده للفوز بلقب الدوري لأول مرة.

وذاع صيته أكثر بعد أن تولى مهمة التدريب لنادي ريفر بليت الأرجنتيني في يونيو 2014، وحقق حلمه بقيادة الفريق خلفًا لـ”رامون دياز” الذي كان حينها أسطورة التدريب ومعشوق الجماهير لديهم، إذ حقق “دياز” معهم 9 بطولات.

وكانت المهمة حينها لـ”جالاردو” ثقيلة جدًا وليست بالسهلة، ولكن صدم الجميع بالنتائج و الاسلوب الممتع الذي قدمه مع الفريق.

يعد “جالاردو” واحداً من أنجح المدربين الذين قادوا فريق ريفر بليت عبر التاريخ، بعد البطولات والإنجازات التي حققها مع الفريق.

توّج “جالاردو” مع ريفر بليت بكأس ليبيرتادوريس مرتين أحدهما على حساب بوكا جونيورز الغريم التقليدي، كما توج بكأس سودا أمريكانا 3 مرات وفاز مع ريفر بليت بكأس الأرجنتين 3 مرات، والدوري الأرجنتيني بالإضافة إلى السوبر الأرجنتيني.

على صعيد الجوائز الفردية، فقد حصل على لقب أفضل مدرب بقارة أمريكا الجنوبية 3 مرات، بالإضافة إلى جائزة أفضل مدرب بكأس ليبرتادوريس مرتين.

ومن المتوقع قدوم “جالاردو” لمدينة جدة في اليومين القادمين للإشراف على الفريق، قبل استئناف منافسات الدوري من جديد بعد فترة التوقف الحالي.

 

تدقيق (ريم الغامدي)

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع