أخبار الاتحادتقارير الفريق الأول

جماهير الاتحاد تُطالب بإقالة (سانتو)!

تقرير / يحيى بيه

طالب عدد كبير من الجماهير الاتحادية عبر مواقع التواصل الإجتماعي بإقالة المدرب نونو سانتو، وأطلقت الجماهير هاشتاق “إقالة نونو سانتو مطلب”، ليصبح ضمن قائمة الأكثر تداولًا عبر منصة “إكس” خلال اليومين الماضية، حيث انتقدت جماهير الاتحاد إصراره على اللعب بمهاجمين وعدم تفعيل الأطراف بالإضافة إلى اللعب بتشكيلة غير مناسبة، وتغييراته دائماً لا تخدم الفريق وبدون أي تكتيك ولا هوية فنية واضحة، مما فعّل دور اجتهادات اللاعبين الفردية.

تعليقاً على ذات السياق، القانوني الرياضي أحمد الشيخي، أعلن عبر حسابه الرسمي بمنصة “إكس” في وقتٍ سابق أن إقالة سانتو حالياً ستكلف خزينة العميد مبلغًا يصل إلى 12 مليون ريال سعودي، وأوضح القانوني الرياضي، أنه إذا انتظر الاتحاد حتى فترة الانتقالات الشتوية القادمة “يناير 2024” ستنخفض تكلفة إقالة المدير الفني البرتغالي إلى 4 ملايين فقط، علماً بأن الشرط الجزائي للمدرب أكثر من 30 مليون ريال سعودي.

الجدير بالذكر أن الاتحاد يستعد للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية 2023، والتي تستضيفها المملكة العربية السعودية في شهر ديسمبر القادم، حيث سيلتقي بفريق أوكلاند سيتي النيوزيلندي في المباراة الافتتاحية.

تعرض الاتحاد لخسارة ثالثة في الدوري من الشباب يوم الجمعة الماضية بهدف دون مقابل، وقبل ذلك أمام الهلال والأهلي وثلاث مباريات انتهت بتعادل الفريق، وخسر 15 نقطة من أصل 6 مباريات؛ آخر 5 جولات في الدوري الفريق لم يحقق أي انتصار، ويواصل التراجع في ترتيب جدول الدوري إذ يحتل حالياً المركز السادس ب 21 نقطة متساوياً مع الاتفاق الذي يحتل المركز السابع.

المدرب نونو سانتو صاحب ال 49 عاماً، قاد نادي الاتحاد في الموسم الماضي إلى حصد لقب الدوري السعودي للمحترفين “دوري روشن” قبل جولة من نهاية المسابقة، وذلك بعد الفوز على مضيفه الفيحاء بنتيجة (0-3) في الجولة الـ29 من البطولة المحلية.

وتمكن سانتو من إعادة الأمجاد إلى البيت الاتحادي، وذلك بعد سنوات لم يستطع فيها “النمور” تحقيق الدوري منذ عام 2009؛ بشكل عام لعب الاتحاد مع سانتو 34 مباراة بكافة المسابقات حتى الآن، حقق خلالها الفوز 25 مرة وتعادل 6 مرات وخسر في 3 مواجهات، وسجل معه الفريق 73 هدفًا، واستقبلت شباكه 23 هدفًا.

وتمكن المدرب من حصد أولى ألقابه مع “النمور”، عقب الفوز بكأس السوبر السعودي، للمرة الأولى في تاريخ النادي، بعدما هزم النصر (3-1) في نصف النهائي، ثم تفوق على الفيحاء (2-0) في النهائي.

بطل الدوري في الموسم الماضي تغير كثيراً في الموسم الحالي بسبب الأخطاء الفنية و الإدارية الكبيرة، ونزول مستويات بعض لاعبين الفريق، بالإضافة إلى الإعداد السئ من بداية معسكر الطائف، الذي لم يلعب فيه المدرب نونو سانتو أي مباراة ودية، ودخل البطولة العربية بهذا الإعداد الضعيف حيث أدت لكثير من الإصابات لنجوم الفريق من بداية الموسم، أثرت على الفريق بشكل كبير واستمرت الإصابات حتى الجولة الماضية.

تدقيق (ريم الغامدي)

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع