أخبار الاتحاداغلفة المباريات

تصاريح ( سانتو ) .. و خامس تعثر في الدوري

كتابه: د.مهند بن مهري.    جدة

خسر الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد لقاءه الأخير الذي جمعه بنظيره فريق الشباب ضمن مباريات الجولة ال12 من دوري روشن السعودي للمحترفين، بهدفٍ نظيف سجله لاعبه المحترف البرازيلي “كارلوس جونيور” عند الدقيقة “14” من زمن شوط المباراة الأول، واستطاع فريق الشباب المحافظة على هدفهم حتى نهاية المباراة.

معاناة فريق “نونو سانتو” مازالت مستمرة والوضع الاتحادي في تدهور، ومزيداً من النقاط مازالت تُهدر، وما زال الفريق يبحث عن نفسه داخل أرضية الميدان وما زالت جماهيره تتسائل وتبحث عن إجابات عن وضع الفريق الذي أصبح مثيراً للشفقة.

من المعلوم أن نادي الاتحاد سيستضيف نهائيات كأس العالم للأندية بعد قرابة الشهر، الأمر الذي يثير قلق الجماهير السعودية عامةً والجماهير الاتحادية خاصة، متسائلين عن ما سيقدمه الفريق في المحفل العالمي عقب هذه النتائج المتواضعة.

عقب نهاية مباراة الاتحاد بنظيره الشباب، صرَّح البرتغالي المدير الفني للفريق الأول “نونو سانتو” بتصريح صادم حيثُ قال بأنه لايفكر ببطولة كأس العالم حالياً وأن ما يشغل باله هو المباراة القادمة فقط!.

كما وعلق البرتغالي عن بطولة الدوري المحلي قائلاً : “ما زال الوقت مبكراً على المنافسة على لقب الدوري، حتى وإن وصل الفارق النقطي كبيراً، ويجب علينا التركيز، و نسيان النتائج السابقة والتعويض مستقبلاً”.

وعلّل المدرب ثلاثة أسباب تسببت بتغير مستوى الفريق عن الموسم الماضي وتدهور نتائجه ولخصها في:
١- تراكم سوء النتائج.
٢- وسوء الحظ.
٣- وكثرة غيابات اللاعبين بسبب الإصابات.

ومن جهة أخرى أكّد أيضاً بأنه وفريقه دائماً ما يعملون بشكل جيد وأنهم متحدون وخاصةً في اللحظات الصعبة، مؤكداً في الوقت ذاته أنهم سوف يستعدون جيداً للمباراة القادمة ويركزون في العمل فقط.

‏ وفيما يخص مباراته ضد الشباب قال: “سيطرنا على المباراة ولكن خسرنا، بدأنا بشكل جيد واستحوذنا ولكن حضر الهدف بسوء تغطية من الدفاع و خلقنا العديد من الفرص ولكن لم نتمكن من تسجيل الهدف، خسرنا المباراة ولكن كُنا الأفضل”.

من جانب اللاعبين، صرح اللاعب الشاب والمنضم حديثاً لصفوف الفريق فيصل الغامدي قائلاً: “كلاعبين صحيح زعّلنا جمهورنا اليوم، لكن بإذن الله نعوضهم في القادم”.

وتحدث اللاعب الفرنسي انغولو كانتي محاولاً طمأنة الجمهور على وضع الفريق قبل بطولة كأس العالم للأندية، وكأنه يشعر بما يُقلق العاشق الاتحادي حيث صرّح قائلاً: “خسارة اليوم لن تؤثر علينا في كأس العالم، سنعمل للعودة أقوى”.

وبهذه الخسارة يستقر بطل الدوي للموسم الماضي في المرتبة السادسة، وقد يتراجع للمركز السابع في الدوري إذا ما انتصر فريق الاتفاق في مباراته القادمة.

الجدير بالذكر، أن الفريق سيتوجه من الرياض مباشرةً إلى العراق لمواجهة فريق القوة الجوية العراقي في مباراةٍ يخوضها ضمن الجولة الرابعة من بطولة دوري أبطال آسيا، يوم الإثنين القادم الموافق السادس من شهر نوفمبر الجاري.

تدقيق (ريم الغامدي)

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع