أخبار الاتحاد

( جوتا ) يحرج خطة نونو سانتو

متابعة / يحيى بيه

قدم البرتغالي الموهوب ( جوتا ) الجناح المستبعد من قائمة الأسماء المحلية بالدوري أداء رائعا وهو المسموح له بحسب اللوائح المشاركة قاريًا وخارجيًا فقط، وستكون مشاركته في كاس العالم للاندية مؤكدة. واستطاع (جوتا) احراج المدرب كثيرا بعد تألقه امس، و اثبت ان دخول لاعب واحد يغير طريقة اللعب بتقديمه مستوى مميز، و شاهدنا الفريق يلعب على الأطراف بشكل سلسل بوجود صالح العمري و جوتا و شكلا خطورة كبيرة على فريق القوة الجوية العراقي خاصة في الشوط الأول و قدما مستوى كبير.

فريق الاتحاد خلق فرص كثيرة من الأطراف بوجود جوتا و صالح العمري و الفريق تغير كثيرا بعد اعتماد المدرب على الأطراف و هذا اللعب الإيجابي الحديث في كرة القدم ، بالإضافة إلى تألق رومارينهو بعد أن عاد إلى مركزه الأساسي خلف المهاجم و ظهر بشكل لافت و أصبح لاعبا حرا يتحرك بشكل إيجابي و يصنع الفرص بعد أن كان محاصرا في الأطراف، واختفت خطورة رومارينهو خاصة في مباريات الدوري بسبب تغير مركزه و الطريقة الفنية التي يلعبها نونو سانتو لا تناسب المنظومة الهجومية للفريق.

جماهير الاتحاد تطالب الادارة و المدرب بتسجيل جوتا في الفترة الشتوية و الاستفادة من اللاعب فنيا و تغيير قناعة المدرب في اللعب بمهاجمين وتثبت أن هذه الطريقة كانت خطأ كبير.

يعتبر البرتغالي جواو جوتا أحد صفقات نادي الاتحاد الصيفية، التي يراهن عليها الفريق بقوة في الموسم الحالي 2023 – 2024، خاصة أن اللوائح تتيح له اللعب بدوري أبطال آسيا و بطولة كأس العالم للأندية.

يذكر أن الاتحاد يستعد للعودة إلى سجل الأبطال لدوري أبطال آسيا بعد غياب استمر طويلًا، رغم أنه كان صاحب السبق بين الأندية السعودية في التتويج بلقب البطولة مرتين متتاليتين بمسماها الحالي.

كما يستعد الاتحاد لتمثيل المملكة في كأس العالم للأندية، وسط طموحات كبيرة، لتسجيل إنجاز، خاصة بعد وصول الهلال في النسخة الماضية إلى مركز الوصافة، وأيضًا لإقامة البطولة لأول مرة في المملكة.

ارقام اللاعب جوتا في 60 دقيقة:

• أعلى تقييم من بين جميع اللاعبين
• أكثر لاعب صنع فرص للتسجيل (3)
• أكثر لاعب لعب عرضيات ناجحة (3)
• أكمل مراوغتين بشكل ناجح
• أعترض لتمريرتين من تمريرات الخصم

تدقيق: علي إبراهيم

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع