أخبار الاتحاد

كلاسيكو عربي سعودي (فخم)

متابعة / يحيى بيه

 يلتقي اليوم السبت على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية في الحوية فريق الاتحاد بشقيقه الهلال ضمن الدور ربع النهائي من كاس الملك سلمان للأندية العربية كلاسيكو سعودي عربي مرتقب و مثير نظرا لقوة الفريقين و شعبيتهما و عدد النجوم العالمين في الفريقين وتعتبر مواجهة الاتحاد والهلال بمثابة نهائي مبكر و من المتوقع الفائز راح يقطع شوطا كبير نحو نهائي البطولة .
و صل الاتحاد هذا الدور بالعلامة الكاملة، بعدما حقق ثلاثة انتصارات متتالية تصدر من خلالها المجموعة الأولى، وكانت على حساب الترجي الرياضي التونسي 2 – 1، والصفاقسي التونسي 1 – 0، والشرطة العراقي 2 – 1. بينما تأهل الهلال بصعوبة بالغة بعدما حلّ وصيفا في المجموعة الثانية برصيد 4 نقاط، حيث تعادل مع الأهلي طرابلس الليبي سلبا، ثم خسر أمام السد القطري 2 – 3، قبل أن يفوز على الوداد المغربي 2 – 1.
لكن الاتحاد يدرك أن منافسه سيكون بوجه مختلف تماما، وبالتالي سيدخل المدرب البرتغالي نونو سانتو المباراة بكل أوراقه رغم غياب طارق حامد للإصابة و شكوك حول جاهزية عبدالرازق حمدالله و يسعى الاتحاد حجز بطاقة نصف النهائي للبطولة التي توج بلقبها مرة واحدة في العام 2005. ويستعيد العميد نجمه الفرنسي نغولو كانتي من الإصابة لينضم إلى كوكبة من النجوم في مقدّمتهم الفرنسي كريم بنزيما و جوتا .

في المقابل الهلال، لم يقنع عشّاقه خلال دور المجموعات بسبب مستواه المتذبذب لكنه يأمل أن يعود إلى مساره الطبيعي وملامسة اللقب الذي ظفر به في عامي 1994 و1995. ومن المنتظر أن تشهد المباراة الظهور الأول للاعب البرازيلي مالكوم فيليبي، لينضم إلى بقية نجوم الفريق الأجانب، على غرار لاعب الوسط الصربي سيرغي ميلينكوفيتش – سافيتش، والبرتغالي روبن نيفيش والبرازيلي ميشيل
و من المتوقع أن يدخل مدرب الاتحاد نونو سانتو بتشكيلة على النحو التالي :

حراسة المرمى: مارسيلو جروهي
خط الدفاع: مد الله العليان – زكريا الهوساوي – أحمد شراحيلي – أحمد بامسعود
خط الوسط: نجولو كانتي – إيجور كورونادو
خط الهجوم: جوتا – رومارينيو – عبد الرزاق حمد الله – كريم بنزيما .
من المتوقع أن يدخل المدرب جورجي جيسوس المباراة بالتشكيل التالي:-
حراسة المرمى: عبد الله المعيوف
خط الدفاع: ياسر الشهراني – علي البليهي – خاليدو كوليبالي – سعود عبد الحميد
خط الوسط: روبن نيفيش – محمد كنو – ميشيل- سالم الدوسري – ميلينكوفيتش سافيتش
خط الهجوم: مالكوم فليبي

المدقق/ محمد الشريف

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع