أخبار الاتحاد

رسمياً جدة تستضيف كأس العالم للأندية 2023

متابعة / يحيى بيه

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم والاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” رسمياً اليوم الإثنين ، عن استضافة مدينة جدّة عروس البحر الأحمر التي ستبهرنا بالضيافة و الاستضافة للنسخة القادمة من بطولة كأس العالم للأندية FIFA 2023
جاء ذلك بعد زيارة رسمية قام بها وفد من مسؤولي الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA إلى جدّة خلال الأسبوع الماضي، للاطلاع على الاستعدادات الجارية لاستضافة البطولة المقرر تنظيمها خلال الفترة بين 12 إلى 22 ديسمبر المقبل من هذا العام.
من جانبه، أكد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر المسحل، استعداد مدينة جدّة لتنظيم نسخة هذا العام من بطولة كأس العالم للأندية FIFA TM، وتوفير تجربة غير مسبوقة للاعبين والجماهير، في ضوء تاريخ مدينة جدة الحافل بتنظيم الفعاليات الرياضية الكبرى، وامتلاكها مجموعة واسعة من المرافق المتطورة والبنى التحتية، في خطوة تعكس المكانة التي وصلت إليها المملكة على مستوى استضافة الرياضة و كبرى الفعاليات العالمية المتنوعة في مختلف الألعاب.

وقد حجز نادي الاتحاد السعودي، مقعده في بطولة كأس العالم للأندية 2023، بعد تتويجه بلقب دوري “روشن” للمحترفين، قبل نهاية الدوري بجولة واحدة .

ستشهد بطولة كأس العالم للأندية 2023 التي ستقام في السعودية لأول مرة ، مشاركة 7 أندية بواقع أبطال 6 قارات، بجانب بطل الدوري للدولة المستضيفة.
وقد تم حسم حتى الآن 6 مقاعد بشكل رسمي، ويتبقى الصراع على مقعد واحد بطل قارة امريكا الجنوبية الذي سيتحدد في وقت لاحق حيث تأهل كل من
1- الاتحاد السعودي “بطل دوري روشن السعودي”
2 – أوراوا ريدز الياباني “بطل دوري أبطال آسيا”
3 – أوكلاند سيتي “بطولة أوقيانوسيا”
4 – ليون المكسيكي “بطل الكونكاكاف”
5 – الأهلي “بطل إفريقيا”
6 – مانشستر سيتي “بطل أوروبا”

تدقيق: خالد عبدالله

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع