أخبار الاتحاد

أرقام قياسية للبرتغالي نونو سانتو مع الاتحاد

جدة، / يحيى بيه

أعلن نادي الاتحاد السعودي رسميًا مساء الإثنين الرابع من يوليو 2022، عن التعاقد مع البرتغالي “نونو سانتو” ليتولى تدريب الفريق خلفًا للروماني “كوزمين كونترا”.

تحرك الاتحاد للتعاقد مع البرتغالي بعد إخفاق “كوزمين” في التتويج بلقب الدوري السعودي للمحترفين في الموسم الماضي، رغم أن العميد كان الأقرب لحصد اللقب بعد تصدره للجدول لفتراتٍ طويلة في الموسم.
وأعلن الاتحاد التعاقد مع “نونو سانتو” بعقد يمتد حتى صيف 2024، فيما تشير التقارير إلى أنه حصل هو وجهازه المعاون على خمسة ملايين يورو سنويًا.

وُلِد “نونو إسبريتو سانتو” في الخامس والعشرين من يناير 1974، ويبلغ من العمر 48 عامًا.
بدأ سانتو مسيرته مع كرة القدم كحارس مرمى في نادي فيتوريا جيماريش عام 1992.
المحطة الأبرز في مسيرة نونو سانتو كانت اللعب في صفوف نادي بورتو البرتغالي خلال الفترة بين 2002 و2004 تحت قيادة المدرب البرتغالي “جوزيه مورينيو”.

و يمكن للمدرب صاحب الـ49 عامًا قيادة الاتحاد نحو حصد المزيد من الألقاب المحلية و القارية خلال المواسم القادمة وإعادة الأمجاد إلى البيت الاتحادي، بعد سنوات لم يستطع فيها “العميد” تحقيق أي بطولة منذ حصوله على كأس الملك موسم 2018.

وقاد سانتو الاتحاد لتحقيق بطولتين خلال الموسم الرياضي الحالي اذ حقق بطولة كأس السوبر لأول مرة في تاريخ النادي، و دوري روشن السعودي للمحترفين بعد غياب طويل، كما وصل الاتحاد إلى الدور نصف النهائي من بطولة كأس الملك.

وإجمالاً، لعب الاتحاد مع سانتو (35) مباراة بكافة المسابقات خلال الموسم الرياضي الحالي حقق خلالها الفوز (26) مرة وتعادل (6) مرات وخسر في (3) مباريات فقط.
وسجل الفريق (76) هدفًا، واستقبلت شباكه (17) هدفًا.

‏ارقام عظيمة!

‏⁧‫* الاتحاد‬⁩ تحت قيادة نونو سانتو في أول موسم في دوري المحترفين:

‏🥇 أكثر من حقق الفوز في موسم واحد بالمناصفة (22).

‏🥇 أكثر من حقق نقاط في موسم واحد بالمناصفة (72).

‏🥇 أكثر من حقق شباك نظيفة في موسم واحد (20).

‏🥇 أكثر من حقق سلسلة شباك نظيفة في موسم واحد (7).

‏🥇أكثر من حقق شباك نظيفة داخل الارض في موسم واحد (12).

‏🥇 أقل من استقبل أهداف داخل الارض في موسم واحد (3).

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع