أخبار الاتحادتقارير الفريق الأول

النمور والفهود كلاكيت رابع مرة

أحمد الجهني ( الطائف )

يستضيف نادي الفيحاء (الفهود) مساء غدٍ السبت، نظيره فريق الاتحاد (النمور) في المجمعة على أرض مدينة المجمعة الرياضية، ضمن مباريات الجولة ال29 من دوري روشن للمحترفين، وتطمح فيها النمور بالفوز و حصد ثلاث نقاط تضمن لهم لقب طال انتظاره، وهو بطولة الدوري السعودي.

فيما تتمنى الفهود تعزيز ترتيب الفريق في سلم الدوري بفوزهم وتأكيد بقائهم ضمن الكبار في الدوري الممتاز للموسم القادم.

ثلاث لقائات سابقة كلها صفراء

الجدير بالذكر أن الفريقان سبق وأن تواجها خلال هذا الموسم في ثلاث مواجهات، تمكنت النمور من افتراس الفهود فيها جميعها، منها واحده بضربات الترجيح.

المواجهة الأولى عنوانها افتراس النمور

كانت المواجهة الأولى على استاد الجوهرة بجدة ضمن مباريات الدوري في الجولة الـ14 في التاسع عشر من شهر يناير الماضي، وانتهت باكتساح اتحادي بثلاثية نظيفة، سجلها كلاً من:

البرازيلي إيجور كورنادو عند الدقيقة (23)

المغربي عبدالرزاق حمدالله من ضربة جزاء (46)

هارون كمارا (48)

المواجهة الثانية عنوانها لقب تاريخي

بينما كانت المواجهة الثانية على استاد الملك فهد بالرياض، في نهائي كأس السوبر السعودي، في التاسع والعشرين من شهر يناير الماضي، وتمكنت النمور فيها من إحراز لقب السوبر السعودي لأول مرة في تاريخ النادي، بعد الفوز بهدفين نظيفين، سجلهما المحترف المغربي (عبدالرزاق حمدالله) عند الدقيقة (3) و (48).

المواجهة الثالثة كان عنوانها محاولة صمود من الفهود

وأخيراً كان اللقاء الأخير في الدور ربع النهائي لبطولة كأس الملك، حيث التقيا في المجمعة، في الدور ربع النهائي لبطولة كأس الملك، في الثالث عشر من شهر مارس الماضي، واضطر فيها الفريقين للذهاب للأشواط الاضافية، ثم لركلات الترجيح، ومنها تمكنت النمور من إخراج الفهود من البطولة برباعية مقابل ثلاثة أهداف.

وتمكن المهاجم هارون كمارا من تسجيل هدف الاتحاد الوحيد في الأوقات الأصلية من عمر المباراة مبكراً عند الدقيقة (16).

اللقاء الرابع اللقاء الأهم

أما لقاء الغد فهو أهمهم جميعاً للفريقين حيث الفوز في المباراة يضمن للنمور اللقب الغائب، بينما يضمن الفوز للفهود بقائهم ضمن الكبار.

فالطموح يختلف ولكن الرغبة واحدة، فطموح النمر لقب، وطموح الفهد بقاء، وتجمعهم رغبة الفوز.

تاريخ لقائات الفريقين في الدوري

لم يسبق للفريقين أن تعادلا في أي مباراة سابقة في دوري المحترفين السعودي، حيثُ سبق أن تواجها الفريقين في (9) مواجهات دورية سابقة فاز الاتحاد في (5) مواجهات، بينما تمكن الفيحاء من خطف الفوز في (4) مواجهات

سجل لاعبو الاتحاد: (18) هدفاً.

وسجل لاعبو الفيحاء: (11) هدفاً.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع