أخبار الاتحاد

ذهب العميد لا يصدأ

 

 

متابعة / يحيى بيه

 

نجح نادي الاتحاد في تحقيق الفوز (2-0 على حساب (الفيحاء)، في المباراة النهائية لكأس بيرين للسوير السعودي التي جمعت بينهما مساء اليوم الأحد، على ملعب استاد الملك فهد الدولي في العاصمة الرياض، ليحصد لقب كأس السوبر السعودي 2023.

 

الاتحاد تمكن من عبور عقبة (الفيحاء) الصعبة والذي أقصى (الهلال) في نصف النهائي من البطولة .

 

وتقدم الاتحاد سريعًا بأول أهداف النهائي في الدقيقة الثانية، عن طريق المهاجم المغربي (عبد الرزاق حمدالله) ، الذي تلقى تمريرة بينية من المبدع (رومارينهو) فيما تسبب (طارق حامد) في حصول (عبد الرحمن السفري) من الفيحاء على بطاقة حمراء مباشرة، بعد تدخل عنيف، عاد بسببه الحكم إلى تقنية الفيديو، ليطرد اللاعب في الدقيقة 24.

 

وألغى الحكم، هدفًا ثانيًا من توقيع (رومارينيو) في الدقيقة 40، بعدما عاد إلى تقنية الفيديو، ليؤكد صحة قرار الحكم المساعد، بوجود تسلل على اللاعب البرازيلي لحظة تسديد (العبود) .

 

وأضاع (عبد الرحمن العبود) ركلة جزاء ، تحصل عليها (حمدالله) في الدقيقة 47، بعدما سددها بعيدًا عن مرمى (فلاديمير) حارس (الفيحاء) .

 

جميع ماحدث من إثارة في الشوط الأول من احتساب ركلة جزاء، و إلغاء هدف وإشهار بطاقة حمراء وغيرها من اللقطات الجدلية، تسبب في تمديد عمر الشوط الأول حتى الدقيقة 55، بواقع 10 دقائق إضافية.

 

 

وتمكن (حمد الله) من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 48، برأسية رائعة، سكنت شباك ( الفيحاء )بعد خروج خاطئ من الحارس (فلاديمير ستويكوفيتش) ليقرب لقب كأس السوبر السعودي من خزينة النادي الغربي.

 

وحصد الاتحاد أول ألقابه على الإطلاق في تاريخ مشاركاته بكأس السوبر السعودي بقيادة المدرب البرتغالي (نونو سانتو) الذي كان له دور كبير في تحقيق البطولة مع بقية اللاعبين و أعضاء مجلس الإدارة و دعم كبير من جمهور الذهب الذي كان خلف الفريق في كل مباراة .

 

واستحق العميد هذه البطولة بعد محاولات في السنوات الماضية خاصة بعد فقدان الاتحاد الدوري في الموسم الماضى الذي كان قريب من تحقيقه .

 

تدقيق : عبدالمحسن الزهراني

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع