أخبار الاتحاد

جماهير الذهب تطالب بعودة عندليب الطرب

 

تقرير / يحيى بيه

أعلنت إدارة نادي الاتحاد برئاسة الأستاذ أنمار حائلي في وقت سابق عن تنحي رئيس رابطة جماهير الاتحاد العندليب (صالح القرني) بعد عطاء دام اكثر من 25 سنة ، القرني صنع من أهازيج الاتحاد أيقونة للتشجيع لجماهير الأندية في السعودية بصفة خاصة و للجمهور الخليجي و العربي بصفة عامة. وعلق العندليب عبر حسابه في السناب شات قائلًا : ” السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بعد الاجتماع تم إتخاذ القرار لمصلحة نادينا الاتحاد أتمنى من الجميع دعم الحبيب و الابن حمدان مغربي لانه يستحق وبإذن الله تعالى سيكون مدرجنا من حسن إلى أحسن و بدعم الجميع وانا أولكم وبالله التوفيق”.

و تم تعيين صالح القرني رئيسا فخريا لرابطة جماهير الاتحاد،كما تم تعيين حمدان مغربي رئيسًا لرابطة جماهير الاتحاد. ولكن بعد أن مضت ثلاث جولات من الدوري طالبت جماهير نادي الاتحاد عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعودة العندليب صالح القرني مرة اخرى لرابطة العميد بعدما تأثرت المدرجات في المباريات السابقة بسبب ابتعاد القرني سواء في تأثير الاهازيج أو حتى عدد الحضور، إذ وصلت التذاكر المباعة حتى الآن في مباراة الخليج 17 الف تذكرة وهذا يحصل لأول مرة منذ سنوات طويلة تصدرت فيها جماهير الذهب على مستوى الحضور الجماهيري في المدرجات من عام 2014 حتى 2022.

ثلاثة عقود قضاها القرني بين المدرجات وجنبات مدرج العميد الشهير ، وبدأ من عام 1410 خلفًا لعبدالله شعيب رئيس رابطة العميد آنذاك، ليحل محله معاونه ومرافقه في رحلة إبداع مدرج الاتحاد حمدان المغربي الذي أسندت إليه المهمة عقب رحيل القرني.

وترك العندليب الاتحادي بصمة وأثرًا كبيرا في مدرجات كرة القدم المحلية والخليجية والعربية كعلامة مسجله بإسم مدرج الاتحاد عامة و القرني خاصة ، إذ كانت أهازيجه تردد في أغلب مدرجات كرة القدم و الألعاب المختلفة العربية والخليجية طوال السنوات الماضية، مساهمًا في ازدياد شعبية الاتحاد محليا وخليجيا وعربيا.

وانتسب صالح القرني لنادي الاتحاد عام 1396هـ كلاعب لكرة القدم في درجة الأشبال وانقطع عن التدريبات قبل أن يعود بالعام 1398 – 1399هـ كلاعب للكرة الطائرة، وحصل الاتحاد على بطولة المملكة للكرة الطائرة للشباب آنذاك، قبل أن يقود رابطة جماهير الاتحاد كرئيس للرابطة في عهد رئاسة الرئيس أحمد عمر مسعود عام 1411.

*مكتسبات رابطة الاتحاد:

تغيير نمط وأسلوب التشجيع.

توحيد صوت مدرج الاتحاد.

تحقيق انتشار أوسع لقاعدة النادي.

جذب مشجعين جدد للفريق.

قوة التأثير الإيجابي على لاعبي الفريق.

التأثير السلبي على خصوم الفريق.

إطلاق أول نشيد رسمي للنادي بين الأندية السعودية.

تنظيم أشهر تيڤو بالمدرجات حمل اسم (حبيبي يا رسول الله) لقي اهتماما وإعجابا محليا وعربيا كبيرا.

المساهمة في توثيق علاقة الانتماء بين النادي ولاعبيه الأجانب.

زيادة دافعية اللاعبين الأجانب في اللعب للفريق.

*أبرز الأهازيج الاتحادية في عهد القرني:

اتحاد العب وحنا لك سند

أووه يا أتي يا موج البحر

شيلوها شيلة والفوز الليلة

ون ون والإتي نمبر ون

سحرني بجماله ولونه أسرني

عميد النوادي

عميد البلد

أنا اتحادي من يوم ميلادي

يمشي كدا كدا

للملعب جينا نشجع نادينا

الجدير بالذكر أن صالح القرني ترأس رابطة المنتخب السعودي في جميع البطولات الآسيوية و العربية و الخليجية ووحد روابط الاندية السعودية في تشجيع الأخضر وبذل مجهود كبير في تطويرها حتى وصلت رابطة المنتخب السعودي إلى مكانة عالية في الأوساط الخليجية والعربية.

تدقيق: علي إبراهيم

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع