أخبار الاتحاد

قراءة فنية ماقبل لقاء الإتحاد والهلال !!

رابع الفهمي – جدة 

تتجه أنظار عشاق الكرة السعودية يوم الثلاثاء القادم صوب ملعب الأمير فيصل بن فهد ( الملز ) بالرياض، وذلك لمشاهدة مباراة القمة والذي يجمع بين الإتحاد والهلال وذلك ضمن مباراة مؤجلة من الجولة الـ 12 من منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

لقاءات الفريقين دائماً ما تكون مشوقة و ممتعة فهذه المباراة تعتبر المباراة الأقوى والأمتع في الدوري السعودي أو كما يسمى ( كلاسيكو الكرة السعودية ) ويتمتع الفريقين بكوكبة من النجوم يعتبرون من أفضل اللاعبين في الدوري.

بداية نتحدث عن فريق الهلال والذي يحتل المركز الرابع برصيد 40 نقطة من أصل 20 مباراة لعبها حتى الآن الفريق الأزرق ومتبقي له ثلاث مواجهات مؤجلة بسبب مشاركته في دوري أبطال آسيا وكأس العالم للأندية الماضية.

ويعتمد الأرجنتيني رامون دياز مدرب الهلال على نجومه المميزين في الفريق أمثال : سالم الدوسري وسلمان الفرج وياسر الشهراني والحارس عبدالله المعيوف والكوري الجنوبي جانج هيون سو والنيجيري أوديون إيغالو والمالي موسى ماريجا والبرازيلي ماتيوس بيريرا.

ومن المتوقع أن يدخل اللقاء رامون دياز بخطة 4-5-1 بنفس الأسماء التي لعب بها أمام النصر وتتحول طريقة لعب الهلال في الهجوم إلى 4-3-3

وتضم التشكيلة كلاً من : عبدالله المعيوف في حراسة المرمى

وفي خط الدفاع : سعود عبدالحميدجانج هيون سوعلي البليهيياسر الشهراني

وفي خط الوسط : غوستافو كويلارماتيوس بيريراأندريه كاريو  موسى ماريجاسالم الدوسري

وفي خط الهجوم : أوديون إيغالو

ويتميز الهلال بالنزعة الهجومية العالية وسرعة إنتقال الكرة من خط الدفاع للهجوم والتحولات الهجومية السريعة والذي يجيد لعبها أطراف الهلال وكذلك الحلول الفردية لدى سالم الدوسري وماتيوس بيريرا وأندريه كاريو، وكذلك التسديد من خارج منطقة الجزاء والكرات العرضية المرسلة لمنطقة جزاء الخصم والذي يجيد التعامل معها النيجيري إيغالو.

وفي الناحية الأخرى فريق نادي الإتحاد ( كتيبة النمور ) والذي يعاني من غيابات عدد من نجوم الفريق كـ أحمد حجازي وإيغور كورنادو وعمر هوساوي وعبدالرزاق حمدالله للإصابة، وعبدالرحمن العبود للإيقاف بسبب الكرت الأحمر والذي تحصل عليه في المباراة الماضية أمام ضمك.

ومن المتوقع أن يدخل اللقاء كوزمين كونترا بطريقة 4-5-1 وأن تكون التشكيلة على النحو الآتي :

مارسيلو غروهي في حراسة المرمى

وفي خط الدفاع : مهند الشنقيطيعبدالله الحافظحمدان الشمرانيمدالله العليان

وفي خط الوسط : أندريه فيليبيبرونو هنريكيعبدالعزيز البيشيفهد المولدرومارينهو

وفي خط الهجوم : هارون كمارا

ويتميز الإتحاد بالروح العالية والقتالية واللياقة الممنتازة للاعبين واللعب السريع من الأطراف وإختراق عمق دفاعات الخصم والكرات الطويلة والتي يجيدها برونو هنريكي والحلول الفردية التي يتمتع بها رومارينهو والبيشي والشنقيطي وكذلك الإنسجام العالي بين اللاعبين.

تدقيق: علي إبراهيم

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع