أخبار الاتحادتقارير الفريق الأول

الكلاسيكو الأصفر تأكيد منافسة أم إبتعادٌ بالصدارة

أحمد الجهني ( الطائف )

المناسبة : ⚽️ دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين

الجولة : ♻️ الجولة العشرون (20)

المكان :📍 ملعب الملك عبدالله استاد الجوهرة بجدة

الزمان : ‏ 📆 الجمعة 11 فبراير 2022

الوقت : ⏱ 08:20 مساءً

الحكم : 👨‍⚖️ الاسباني (خيسوس خيل مانزانو)

‏القناة الناقلة : 📺 SSC 1 & شاهد VIP

المعلق : ‏🎙سمير المعيرفي

المذيع: 🎤 تركي الشديد

المحللين: 👨🏼‍💼ابراهيم العنقري وأحمد عفيفي

المراسل: 🤵🏼 عمار باحكيم

تتجه أنظار جماهير الوطن العربي مساء اليوم لقمة الجولة الـ20 لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، في الجولة العشرين من الموسم الحالي 2022/2021، حيث يستضيف نادي الاتحاد المتصدر، وصيفه نادي النصر، على ملعب الملك عبدالله استاد الجوهرة بجدة.

يخوض الفريقان المباراة الأقوى في الجولة كونها تجمع فريقين رئيسيين في المنافسة على بطولة الدوري، حيث يتربع العميد على قمة جدول الترتيب بـ44 نقطة، ويأتي من خلفه الشباب بـ40 نقطة، بعد فوزه بالأمس على فريق ضمك، ويلزم الفريق النصراوي الانتصار في مباراة اليوم ليتمكن من العودة للوصافة خلف العميد.

** الابتعاد هدف العميد

تخوض النمور معركة اليوم بهدف الابتعاد عن الخصوم والتفرد بالصدارة، ولن يكون ذلك إلا بالفوز بالثلاث نقاط، ليضرب عصفورين بحجرٍ واحد، فالانتصار على النصر يعني ثلاث نقاط للعميد وابتعاد النصر عن المنافسه، ليبقى ثالثاً خلف الشباب بـ38 نقطة.

** نشوه نصراوية قوية

يعيش النصر في حالة مميزة استطاع من خلالها تحقيق الانتصارات المتوالية، فمنذ حضور المدرب الارجنتيني ميغيل روسو لم يتعرض الفريق لخسارة، فمنذ الانتصار على الهلال في الجولة الثامنة لم يتوقف الفريق عن الانتصارات في سبع جولات متتالية، إضافةً إلى مباراة كأس الملك في دور الـ16، ليصبح عدد مباريات ثماني مباريات بلا خسارة.

ويطمح النصراويون لرد الدين للعميد بعد اكتساح النمور لهم في الرياض على ملعب النصر في مرسول بارك في الدور الأول بثلاثية مقابل هدف وحيد.

** العميد لا يتأثر ويحقق الانتصارات

استحق الروماني (كوزمين كونترا) ثقة جماهير ومحبي العميد بعد تحقيقه للانتصارات المتتالية، فبرغم تعرض الفريق لهزات قوية إلا أن الروماني كان على قدر الثقة الممنوحة له بعدم تأثر الفريق بغياب اللاعبين بالانتقال أو الإصابة، واستمرار المنظومة في تحقيق المأمول في مواصلة المسيرة لتحقيق الهدف والغاية في حصد بطولة الدوري ، حيثُ لم يخسر في تسع جولات سابقة.

** الغيابات الاتحادية مستمرة

يدخل الاتحاد هذه المباراة في ظل ظروف الغيابات التي ظل يعاني منها لأكثر من ثلاث جولات، حيث ما زال الساحر البرازيلي كورنادو تحت تأثير الإصابة العضلية، كذلك حال عبدالعزيز الجبرين الذي مازال في مرحلة التأهيل، والحاجز المصري أحمد حجازي، الذي تعرض لإصابة في بطولة كأس أمم والتي ستمنعه من مشاركة فريقه لمدة قد تصل لشهر قادم.

** قوة النصر في اكتمال صفوفه

يخوض النصر هذه المباراة مكتمل الصفوف ولا يعاني من نقصٍ في لاعبيه، حيثُ أوصى المدير الفني للفريق بضرورة ضم المهاجم الكاميروني (أبوبكر) لقائمة الفريق بالرغم من وصوله متأخراً للعبه مباراة تحديد المركز الثالث في كأس أمم افريقيا يوم السبت الماضي، والذي نال اللاعب لقب هداف البطولة بـ8 أهداف.

** نقاط قوة الفريقين

يتمتع الفريق الاتحادي بلاعبين قادرين على منح النقاط الثلاث للفريق وقلب النتيجة على الفريق الخصم في لحظة من لحظات المباراة، ويكفي النمور هجومياً الثنائي المرعب (رومارينيو و حمدالله) والظهير الطائر القادم بقوة لهذا الموسم (حمدان الشمراني) ويظل في الخلف مصدر الأمان ومانح الثقة لزملائه البرازيلي حارس العرين الاتحادي (مارسيلو غروهي).

في المقابل يظهر الثنائي المحترف الأورغوياني (جوناثان رودريجيز) بمعية الكاميروني (فينيست أبوبكر) ومن خلفهم ثنائي مرعب، يتكون من الارجنتيني المتجدد (مارتينيز) و الساحر البرازيلي (تاليسكا)، وأخيراً لاعب الظهير الأيمن (سلطان الغنام).

** الرباعي الأفضل في الجولة الماضية

في الجولة الماضية حاز أربع من لاعبي الفريقين على نجومية الجولة وهم:

من الاتحاد: حمدان الشمراني وعبدالرزاق حمدالله.

من النصر: تاليسكا و مارتينيز.

** لقاء الفريقين تاريخياً

سبق وأن التقيا في سبع وعشرين لقاء سابقة ضمن بطولة الدوري السعودي للمحترفين، حقق فيها النمور ثمان انتصارات، بينما انتصر النصر في إحدى عشر منها.

وكان التعادل سيد الموقف في ثمانٍ أخرى.

سجل الاتحاد [35] هدف

‏سجل النصر [45] هدف

أكبر انتصار في مواجهات الفريقين كان من نصيب النمور بـ6 / 0 مرتين.

تدقيق صالح فرحان

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع