أخبار الاتحادتقارير الفريق الأول

بطموح اللقب العاشر النمور تواصل التقدم

أحمد الجهني ( الطائف )

المناسبة : كأس خادم الحرمين الشريفين
الدور : ربع النهائي (دور الثمانية)
المكان : ملعب الملك عبدالعزيز بمكة المكرمة
الزمان : ‏🗓 الثلاثاء ١٦ مارس ٢٠٢١
⏱ ٠٨:٤٥ مساءً
الحكم : ماجد الشمراني
‏القناة الناقلة : 📺 الرياضية السعودية 2
المعلق : ‏🎙 حماد العنزي
‏المذيع : 🤵‍♂️ عبدالعزيز البكر
‏المراسل : 🎤 عمار باحكيم
المحللين : ‏📑 محمد عبدالجواد + خميس الزهراني
الاستديو التحليلي : ‏📈٧:٤٥ مساءً

يتطلع فريق الاتحاد للعودة لمنصات البطولات عبر البطولة الأغلى محلياً، حينما يستضيف مساء اليوم نظيره الفتح في الدور ربع النهائي من بطولة كأس الملك، على ملعب الملك عبد العزيز بمكة المكرمة.

** خط سير الفريقين
تأهل فريق “الاتحاد” إلى الدور ربع النهائي بعد أن فاز على “الوحدة” في دور الـ16 بثلاثية نظيفة، سجل منها الصربي “بريجوفيتش” هدفين، والمصاب “غاري رودريغيز”هدفاً واحداً، وفي المقابل, تأهل “الفتح” إلى الدور ربع النهائي بعد أن نجح في إقصاء حامل اللقب “الهلال” في عقر داره (الرياض) بهدفين نظيفين، سجلهما توالياً المغربي “مراد باتنا” والجزائري “سفيان بن دبكة” في مباراة شهدت أكبر مفاجآت البطولة.

**المقعد الآسيوي والثأر أهم أهداف النمور
تخوض النمور هذه المباراة وعينها على الكأس الغالية، والذي سيمنح الفريق مكاسب كبيرة في حال تحقيقه، فبالإضافة للقيمة الكبيرة لجائزة البطولة سيكون الاتحاد مرشحاً بصورة مباشرة للمشاركة في بطولة دوري أبطال آسيا النسخة القادمة، كذلك يهدف الاتحاد للثأر من الفتح، الخصم الذي أخرجه من دور الـ16 بالنسخة الماضية من كأس الملك بعد الفوز بهدفين مقابل هدف حيث سجل “حمدان الشمراني” هدف الفوز للنموذجي بالخطأ في مرمى “مارسيلو جروهي”.

ويدخل الاتحاد بمعنويات كبيرة ويطمح للفوز في هذه المباراة واستغلال الفترة الفنية المميزة التي يعيشها الفريق، في ظل تتابع انتصاراته وحلوله بالمركز الثالث في لائحة ترتيب الدوري واقترابه من دائرة المنافسة على لقب البطولة.

**أهم أوراق العميد
يعول المدرب البرازيلي “كاريلي” على عدد من الأسماء لمواصلة الانتصارات أهمها الدولي المصري “أحمد حجازي”، الذي استطاع أن يعيد هيبة الفريق دفاعياً منذ انضمامه لصفوف الفريق، كذلك البرازيلي “غروهي” حارس المرمى الذي يعد من أميز الأسماء في المنافسات المحلية، بالإضافة للقوة التي يظهر عليها فريق الاتحاد في خط هجومه في ظل وجود البرازيلي “رومارينهو” والصربي “بريجوفيتش”، وبالتأكيد قائد الفريق ومركز ثقله المغربي “كريم الأحمدي”.

**أربع غيابات للنمور
مازال المحترف الرأس أخضري “غاري رودريغيز” لم يصل للجاهزية الكاملة التي تُأهله للمشاركة في المباريات الرسمية، رغم عودته تدريجياً للتمارين الجماعية، كذلك المدافع “حمدان الشمراني”، والمهاجم “عبدالرحمن اليامي”، وأخيراً البرازيلي “برونو هنريكي”.

**طموح النموذجي مواصلة المفاجآت
يدخل فريق “الفتح” هذا اللقاء وعينه على الفرصة بعد تأهله للدور ربع النهائي، ومواصلة تحقيقه المفاجآت، والسير نحو اللقب الذي سيحقق العديد من المكاسب للفريق النموذجي، ويتطلع “الفتح” الذي تمكن من إسقاط حامل لقب النسخة الأخيرة لإقصاء “الاتحاد” والعبور نحو الدور القادم، متسلحاً بالأداء الجماعي القوي، والذي يتميز به مدربه البلجيكي “يانيك فيريرا” والذي يظهر قوة وتماسك الفريق “الفتحاوي”.
بالإضافة لتميز عدد من الأسماء في الفريق يبرز منها المغربي “مراد باتنا” وزميله الجزائري “سفيان بن دبكة” والبيروفي “كويفا” والمهاجم الهولندي “ميتشل تي فريدي”.

** مواجهات الفريقين في ذات البطولة
تواجه الفريقان في “4” مباريات، فاز “الاتحاد” في مباراتين، بينما حسم الفوز لصالح “الفتح” في مباراة واحدة، وخيم بينهما التعادل في مباراة واحدة.
سجل الاتحاد “11” هدف في شباك “الفتح”، بينما سجل الفتح “3” أهداف في شباك “الاتحاد”.

**اللقب العاشر
سبق للعميد تحقيقه لقب البطولة وتتويجه بالكأس “9” مرات سابقة، وتسعى النمور في هذا الموسم من أجل تكرار ما فعله الفريق قبل عامين.

الجدير بالذكر أن الفائز من الفريقين سيواجه فريق “التعاون” في القصيم.

تدقيق: خالد عبدالله

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع