أخبار الاتحاد

هيئة الرياضة تعلن استحقاق 50 نادياً للحصول على الدعم

كتب : عمار باتيس

أعلنت الهيئة العامة للرياضة أمس الخميس، عن استحقاق 50 نادياً من أصل 170 للدخول لمرحلة جمع النقاط الموحدة والحصول على الدعم المخصص للألعاب المختلفة والذي سيصل إلى 480 مليون ريال.

‎و كشفت الهيئة العامة في بيان تم نشره عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” عن استراتجية دعم الرياضة التي تقوم على تشغيل وتطوير هذه الأندية لضمان استمرارها إدارياً ومالياً، وذلك بالارتكاز على مشاركاتها والنتائج التي تحققها ضمن نظام نقاط موحد تم تصميمه خصيصاً لهذا الهدف.

‎ وكشفت الهيئة عن الأندية الـ 50 المستحقة للدعم والتي تنتمي لأندية دوري المحترفين، وأندية دوري الدرجة الأولى، وأندية الدرجتين الثانية والثالثة، حيث ستُفتتح نقطة الانطلاق في الموسم الأول باختيار 10 رياضات مختلفة يصل إجمالي مجموع نقاطها إلى 800 نقطة.

‎والأندية هي على النحو التالي:
‎أولًا: أندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين:

‎وهي أندية (الاتفاق – الوحدة – الاتحاد – الشباب – الفيصلي – الأهلي – الرائد – التعاون – النصر – الهلال – العدالة – الفتح).

‎ثانيًا: أندية دوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى:
‎والأندية هي :(القادسية – الثقبة – الخليج – الباطن – أحد).
‎ثالثا: أندية دوري الدرجتين الثانية والثالثة:
‎وهي أندية: (حراء – عكاظ – الوطن – الترجي – النهضة – القريات – الوعد – الهداية – الزيتون – الهدى – النور – الخالدي – الفرع – الصفا – الأسياح – عرعر – الصقر – السلام – الزلفي – الابتسام – هجر – الأخدود – حقل – الوصيل – طبرجل – المحيط – وج – القوارة – طويق – الدرع – الخويلدية – البدائع – مضر)”.

‎ وأوضحت الهيئة بأن تلك الأندية بات لديها 10 رياضات مختلفة أو أكثر، بزيادة تصل نسبتها لـ 450% مقارنةً بالموسم الماضي، وهي نسبة تخول لها الدخول في نظام النقاط المحددة للحصول على الدعم.

‎وكانت الهيئة العامة للرياضة قد كشفت في فترة سابقة عن آلية الدعم في هذا الجانب وفق عدد النقاط الإجمالي الذي يحصده النادي عبر أدائه في مختلف المسابقات في جميع الرياضات، مشيره إلى أن الموسم الأول سيشهد الانطلاقة باختيار 10 ألعاب مختلفة يصل مجموع نقاطها الإجمالي إلى 800 نقطة.

تم التدقيق : أمينة السعيد ‎

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع