أخبار الاتحاد

تقرير | أرقام الاتحاد والشباب ما قبل المباراة

فؤاد الغامدي – الجبيل الصناعية

الليلة وعلى ملعب الامير فيصل بن فهد بالملز ، وفي إحدى قمم الجولة الخامسة والعشرون من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين يستضيف الشباب ضيفه الاتحاد في واحدة من اهم مباريات الجولة والتي تقام جميعها في وقت واحد.

 

الشباب صاحب المركز الخامس والذي لا يقدم ما يشفع له هذا الموسم لدى جماهيره و محبيه يحاول حصد النقاط الثلاث للحاق بما يمكن اللحاق به في هذا الموسم.

 

بينما الاتحاد و القادم من فوز مهم في لقاء القادسية في بطولة كاس الملك يأمل هو ايضا في الظفر بنقاط المباراة خصوصاً و انه يقبع في المركز الرابع خلف الهلال الذي لديه مباراه اخرى مهمه امام النصر ، لذلك الاتحاد يدخل المباراة وتأمل جماهيره في فوز يكسبها منافسه على المقعد الثالث المؤهل مباشرة للبطولة الاسيوية و ايضاً خسارة الهلال الذي يحتل ذلك المركز.

 

وبالعودة للحديث عن الفريقين فالمستضيف الشبابي يدخل اللقاء وفي رصيده 39 نقطة جمعها من 24 مباراة استطاع من خلالها زيارة مرمى الخصوم في 34 مرة بينما تلقت شباكه 27 هدفاً.

 

318238_heroa

الشباب تمكن في هذا الموسم حتى الان من الفوز في 11 مباراة و تعادل في 6 بينما تجرع مرارة الخسارة في 7 مواجهات.

اشرف على تدريب الفريق الشبابي 4 مدربين مختلفين كان اولهم البرتغالي جوزيه مورايس و قاد خلال فترة تولية الدفه الفنية في النادي العاصمي عدد 6 لقاءات فقط. ثم تلاه الألماني ريناد ستامب اشرف على الفريق في 7 لقاءات ليخلفه البرتغالي جايمي باتشيكو الذي اقيل ايضاً بعد 7 لقاءات اخرى من الاشراف على الفريق. و من ثم تسلم زمام الامور المصري عادل عبدالرحمن الذي لايزال يشرف على الفريق حتى الان.

 

IMG_20150510_121223

الفريق الشبابي هذا الموسم لا يقدم المستوى المأمول منه وخصوصا في الرياض اذ ان الفريق تلقى اربعة هزائم على ارضه و بين جماهير و كما انه يتلقى اهدافاً اكثر ايضا على ارضه بنسبة 53%.

اشهر حكام الساحة في وجه لاعبو الشباب حتى الان 45 بطاقة ملونة جاء معظمها في الربع ساعة الاخيرة بواقع 19 بطاقة.

اكثر فترة استطاع الفريق الشبابي المحافظة فيها على نظافة شباكة هي 349 دقيقة من الدقيقة الاولى لمباراة الشباب و الخليج و حتى الدقيقة 79 في مباراة الشعلة و الشباب.

يتصدر قائمة الفريق تهديفياً اللاعب نايف هزازي بواقع 14 هدف يليه البرازيلي رافينها ب 5 اهداف إلا ان البرازيلي نفسه يعتبر اكثر الاعبين صناعة للاهداف رفقة مواطنه الآخر الذي الغي عقدة روجيرو بواقع 4 اهداف لكلٍ منهما.

 

نايف هزازي

 

و بالعودة للحديث عن الطرف الاخر و الضيف نادي الاتحاد  فالفريق استطاع من خلال 24 لقاء الوصول للنقطة 48 وهو رقم لم يتمكن من الوصول له في اخر موسمين لعبهما في دوري زين ودوري عبداللطيف جميل. الفريق تمكن من تسجيل 39 هدف بينما استقبل 29 هدف بفارق عشرة اهداف.

 

الاتحاد الفريق الاول

 

تمكن الاتحاد من الفوز هذا الموسم في 15 لقاء و تعادل في 3 بينما خسر 6 لقاءات احدها كان لقاء الدور الاول امام الشباب في ملعب الجوهرة بنتيجة هدف للاشيء.

خارج الارض الفريق الاتحادي يحقق الانتصارات في 7 مباريات و يتعادل فقط في لقائين ويخسر ثلاثة و يصل المعدل التهديفي للفريق خارج ارضة الى 48% بواقع 19 هدف من اصل 39 .

 

في الاتحاد يأتي الدفاع ثانياً بالنسبة لصناعة الاهداف بواقع 19% بعد الوسط 71% ثم الهجوم 9% فقط.

اللاعبون المحليون في الاتحاد تمكنوا من تسجيل النسبة الاعلى للاهداف بواقع 63% اتى 31% منها بالقدم اليمنى و 47% بالقدم اليسرى و 21% عن طريق الكرات الرأسية.

 

 

عبدالفتاح عسيري

 

تلقى لاعبو الاتحاد في 24 مباراة 47 بطاقة ملونة اتى 23 بطاقة منها في الربع ساعة الاخير.

 

يتصدر قائمة الهدافين في الاتحاد اللاعب البرازيلي ماركينهو رفقة الغامدي بعدد 8 اهداف لكلٍ منهما يليهما الاعب فهد المولد بعدد 6 اهداف. فيما لا يزال ماركينهو ايضا اكثر اللاعبين صناعة للاهداف بواقع 6 اهداف هذا الموسم حتى الان.

 

ماركينيو ماركينهو

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع