أخبار الاتحاد

الديربي الأقدم يكتب فصلاً جديداً في التاريخ

أحمد الجهني ( الطائف )

يستضيف نادي الاتحاد نظيره الوحدة على ستاد الملك عبدالله في الجوهرة المشعة، في مباراة الديربي الأقدم في تاريخ الكرة السعودية، والتي كان ينتظرها عشاق كرة القدم في المنطقة الغربية، وعشاق الرياضة السعودية في كل مكان، وتستمر اثارتها إلى ما بعد انتهاء المباراة وما يصاحبها من ردود أفعال قوية من قبل أنصار الفريقين بعد نهايتها.

الطرف الثابت في ديربي الغربية
وفي هذا الموسم يُعد لقاء الوحدة بالاتحاد هو الديربي الغرباوي الوحيد، بعد هبوط جاره الأهلي لمصاف أندية الدرجة الأولى، وما يميز نادي الاتحاد انه دائماً هو الطرف الثابت في كل ديربيات الغربية، ويتناوب كلاً من (الأهلي و الوحدة) كطرف ثاني، وفي أوقات أخرى يجتمع الفريقين في الدوري الممتاز.

تاريخ لقاءات الفريقين
وعند تركيز الضوء على لقاء الليلة ديربي الغربية الوحيد لهذا الموسم، نجد أن العميد مسيطر على الفريق الوحداوي من حيث عدد مرات الفوز، حيثُ خاض نادي الاتحاد (23) مباراة ضد الوحدة قبل مواجهة الليلة، حقق العميد فيها (16) انتصاراً، و (5) خسائر وتعادلين، وسجل نادي الاتحاد (45) هدفاً واستقبلت شباكه 25 هدفاً ضد الوحدة خلال 23 مباراة.

أكبر نتيجة كانت ثُمَانيّة
يُذكر أن النتيجة الأكبر في لقاءات الفريقين تاريخياً كانت بنتيجة ثقيلة على الشباك الوحداوية في موسم (1999/2000) حيث انتهت المباراة بنتيجة (8/0) لنجوم الاتحاد، وسجل منها البرق الاتحادي (حمزة ادريس) دبل هاتريك (6) أهداف، وأضاف كلاً من (الحسن اليامي و خميس الزهراني) هدفاً لكلٍ منهما.

الوحدة يعلن التحدي
ومما يجعل المباراة أكثر حماسية، هو أن آخر موسم تواجد فيه فريق الوحدة في الدوري الممتاز قد تمكن فيه من الفوز على الاتحاد (ذهاباً وإياباً)، ويطمح الاتحاد لرد الدين سريعاً في هذا الموسم.

تدقيق: علي إبراهيم

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع