أخبار الاتحادتقارير الفريق الأول

في الكلاسيكو .. غيابات النمور تحفز الهلال

أحمد الجهني ( الطائف )

المناسبة : ⚽️ دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين

الجولة : ♻️ مؤجلة من الجولة الـ12

المكان :📍ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض

الزمان : ‏ 📆الثلاثاء 08 مارس 2022

الوقت : ⏱08:45 مساءً

الحكم : 👨‍⚖️ البرازيلي رافائيل كلاوس

‏القناة الناقلة : 📺SSC 1 & شاهد VIP

المعلق : ‏🎙فهد العتيبي

المذيع: 🎤تركي الشديد

المحللين: 👨🏼‍💼أحمد عفيفي و بدر الحقباني

المراسل: 🤵🏼فيصل الملوقي

تتجه أنظار عشاق كرة القدم في المملكة، صوب ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض، عندما يستضيف نادي الهلال نظيره فريق الاتحاد على ملعب الملز “بالرياض”، مساء اليوم، في مبارة مؤجلة من الجولة الـ12، من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

ويتصدر الاتحاد ترتيب دوري المحترفين بـ54 نقطة، من 22 مباراة، ويسعى لمواصلة عروضه المميزة والفوز لتعزيز صدارته، والابتعاد بفارق 11 نقطة عن أقرب المنافسين له “الشباب” قبل نهاية الدوري بـ7 جولات.

بالرغم من ظروف الإصابات التي أحاطت بالفريق منذ الجولة الـ16 والعميد يعاني من ظروف الإصابات و الانتقالات، إلا أن الروماني كونترا استطاع أن يسير بالفريق بخطى ثابتة، حيث لم يهدر في مبارياته الـ13 الأخيرة سوى نقطتين إثر تعادله مع التعاون، فيما كان الفوز نصيبه في جميع المباريات الأخرى. وفوزه على الهلال سيضعه على بُعد خطوات من التتويج باللقب الذي حققه للمرة الأخيرة العام 2009.

وفي المقابل يخوض الهلال مواجهة الكلاسيكو وهو في المركز الرابع بجدول الترتيب، بـ40 نقطة من 20 مباراة، حقق خلالها الفوز في 11 مواجهة، و تعادل 7 مرات، فيما تعرض للهزيمة في مواجهتين.

وتمثل المباراة أهمية كبيرة للهلال حامل اللقب، إذ حال فوزه على الاتحاد، سيقربه من صدارة الترتيب، وتعيده للمنافسه على لقب الدوري، خاصةً في حال تمكن من الفوز في مباراتيه المؤجلتين أمام (الفيحاء والاتفاق).

** الإصابات تغيّب نجوم العميد

يفتقد الاتحاد في الكلاسيكو المنتظر عدداً من لاعبيه الأساسيين، أبرزهم النجم المغربي عبدالرزاق حمدالله وعبدالرحمن العبود بداعي الإيقاف،

والمدافعين عمر هوساوي والحاجز المصري أحمد حجازي و الساحر البرازيلي إيغور كورونادو بسبب الإصابة.

وتتمثل غيابات الهلال ضد الاتحاد في ثلاثة لاعبين، لكنها لن تكون مؤثرة حيث أن غيابهم منذ فترة، وسيغيب كلاً من (عبدالله عطيف و ناصر الدوسري و محمد البريك) لعدم الجاهزية.

** نقاط قوة الفريقين

أكثر ما يميز الفريق الاتحادي هو عمل الفريق كمنظومة، لتكون النجومية للفريق كاملاً بشكل جماعي، ولا يخلو الفريق من نجوم تتمتع بمهارات فردية عالية قادرة على ترجيح كفة الفريق وقلب النتيجة على الفريق الخصم في أي لحظة من لحظات المباراة، خصوصاً في ظل تواجد البرازيلي (رومارينيو) والعائد بقوة (فهد المولد) ونجم الوسط المتألق البرازيلي (برونو هنريكي) ويأتي ظهيري الجنب (حمدان الشمراني و مهند الشنقيطي) ويظل في الخلف مصدر الأمان ومانح الثقة لزملائه البرازيلي حارس العرين الاتحادي (مارسيلو غروهي).

وفي المقابل، يعوّل الهلال ومدربه الارجنتيني رامون دياز على عدد من اللاعبين المميزين، يتقدّمهم متصدّر ترتيب هدافي الدوري “النيجيري” أوديون إيغالو والبيروفي أندي كاريّو والبرازيلي ماثيوس بيريرا وسالم الدوسري وسلمان الفرج ومحمد كنو وياسر الشهراني.

** لقاء الفريقين تاريخياً

خاض الفريقان 26 مواجهة سابقة في دوري المحترفين منذ انطلاقه موسم 2008-2009، حيث فاز الهلال في 11 مباراة، وانتصر الاتحاد في 6 مواجهات، وخيم التعادل على نتيجة 9 مباريات.

وسجل لاعبو الهلال 45 هدفا خلال الـ 26 مباراة الماضية، بينما استقبلت شباكه 28 هدفًا.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع