أخبار الاتحاد

خروج النصر يضمن مشاركة العميد

أحمد الجهني ( الطائف )

تمكن فريق الهلال من إقصاء غريمه وخصمه المباشر في نصف نهائي دوري أبطال آسيا وبالتالي التأهل للنهائي بعد الفوز عليه بنتيجة 2-1 على ملعب مرسول بارك.

وتنفس مسؤولو وجماهير نادي الاتحاد جدة الصعداء، بعد تأهل الهلال لنهائي دوري أبطال آسيا 2021، بفوزه على جاره النصر، مساء الأمس الثلاثاء.

وكان تأهل النصر للنهائي يمنحه فرصة المنافسة على الفوز باللقب القاري، وحينها كان “العالمي” سيتأهل للنسخة المقبلة من المسابقة القارية على حساب اتحاد جدة الذي حل ثالثا في دوري الموسم الماضي.

وتملك السعودية 3 مقاعد ونصف في دوري أبطال آسيا، منها 3 بطاقات مباشرة، ونصف مقعد عن طريق خوض مباراة ملحق.

وتوزع مقاعد السعودية في دوري أبطال آسيا على بطل الدوري المحلي، وبطل كأس خادم الحرمين الشريفين إضافة إلى وصيف الدوري، ونصف مقعد لصاحب المركز الثالث بالدوري.

وجاء تأهل الهلال ليفسد طموح النصر الذي أنهى الموسم الماضي محليا في المركز السادس، بينما أعاد الأزرق للاتحاد الأمل ليعود العميد للبطولة القارية من جديد.وتعتبر هذه المشاركة رقم 14 بالنسبة للأدوار التمهيدية لنمور جدة.

ويحمل العميد إنجازاً عجز عن تحقيقه أي فريق من قارة آسيا، وقد نال على إثره شهادة جينيس للأرقام القياسية كأول فريق يفوز بدوري أبطال آسيا لكرة القدم لمرتين متتالتين سنة 2004 و 2005.

ومن خلالها استطاع التأهل لبطولة كأس العالم للأندية، وتمكن من تحقيقه للمركز الرابع عالمياً، كأول فريق سعودي يحقق المركز الرابع عالمياً.

تدقيق: علي إبراهيم

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع