أخبار الاتحاد

في بريدة العميد يتحدى رائد التحدي

أحمد الجهني ( الطائف )


المناسبة : دوري كأس الأمير محمد بن سلمان
الجولة : الرابعة والعشرون
المكان : ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة
الزمان : ‏🗓 السبت ٢٠ مارس ٢٠٢١
⏱ ٠٤:١٥ مساءً
الحكم : خالد الطريس
‏القناة الناقلة : 📺 الرياضية السعودية 1
المعلق : ‏🎙 سمير المعيرفي
‏المذيع : 🤵‍♂️ طارق الحماد
‏المراسل : 🎤 مساعد الصقعبي
المحللين : ‏📑 صالح الداوود + خميس الزهراني
الاستديو التحليلي : ‏📈٠٣:٣٠ عصراً

يطمح الاتحاد في العودة لطريق الانتصارات، ومواصلة التحدي الصعب له في هذا الموسم، في طريقه للمنافسه على لقب الدوري السعودي للمحترفين(دوري كأس الأمير محمد بن سلمان)،
العميد لن يكون منافساً حقيقياً إلا بتضييقه الخناق على منافسيه (الهلال و الشباب ) المتصدر والثاني توالياً.

** المباراة الأهم
يدخل الاتحاد المباراة وهو يبحث عن الفوز الأهم له في هذا الموسم بعد خروجه من مسابقة كأس الملك عقب خسارته أمام ضيفه الفتح 2-1 في ربع النهائي يوم الثلاثاء الماضي.
وأمام الاتحاد فرصة ذهبية للمنافسة بقوة على اللقب حيث تنتظره مواجهة حاسمة أمام المتصدر الهلال في المرحلة المقبلة.
ويحتل الاتحاد المركز الثالث برصيد 41 نقطة وبفارق 4 نقاط عن المتصدر الهلال ووصيفه الشباب.

**قوة العميد رباعية
يرتكز الفريق الاتحادي بقيادة المدرب البرازيلي “كاريلي” على عدد من الأسماء لمواصلة تقديم المستويات المميزة والملفته على عدة أسماء أهمها الدولي المصري “أحمد حجازي”، الذي استطاع أن يعيد هيبة الفريق دفاعياً منذ انضمامه لصفوف الفريق، كذلك البرازيلي “غروهي” حارس المرمى الذي يعد من أميز الأسماء في المنافسات المحلية، بالإضافة للقوة التي يظهر بها فريق الاتحاد في خط هجومه في ظل وجود البرازيلي “رومارينهو” والصربي “بريجوفيتش”، وبالتأكيد قائد الفريق ومركز ثقله المغربي “كريم الأحمدي”.

** غيابات النمور قاسية
لأول مرة منذ بداية الموسم يصادف أن يلعب الفريق الاتحادي في ظل غياب ظهيري الجنب (سعود عبدالحميد و مهند الشنقيطي) في وقتٍ واحد، واستمرار غياب المهاجم “عبدالرحمن اليامي”، وأخيراً البرازيلي “برونو هنريكي”.

**عودة نجمي الفريق
وتمثل عودة النجم الرأس أخضري “غاري رودريغيز” دفعة معنوية كبيرة للاعبي الفريق، كذلك عودة المدافع “حمدان الشمراني” في توقيت مهم جداً لحاجة الفريق لظهيري جنب في ظل غياب اللاعبين الأساسيين.
كذلك مغادرة لاعبي الوسط “كريم الأحمدي و عبدالرحمن العبود”، مع بعثة الفريق يؤكد جاهزيتهما لخوض المباراة.

**طموح الرائد هو الهروب
في المقابل يبحث الرائد عن مواصلة انتصاراته والابتعاد عن شبح الهبوط الذي حاصره كثيراً هذا الموسم.
ونجح الرائد باستعادة نغمة الانتصارات بعد فوزه في الجولة الماضية على الفيصلي بهدف نظيف ليرفع رصيده إلى 28 نقطة ليتقدم للمركز 11.
ويأمل البلجيكي “بيسنيك هاسي”، في مواصلة فريقه انتصاراته المتتالية، حتى يضمن الهروب من مراكز الخطر والتقدم في سلم الترتيب باتجاه المناطق الدافئة.

**قوة الرائد مغربية
يعتمد الفريق الرائدي وجمهوره كثيراً على المهاجم المغربي “كريم البركاوي”، الذي يتصدر قائمة هدافي الفريق بعشرة أهداف، كذلك يتواجد في قلب الدفاع زميله المغربي “جلال داوودي”، وأخيراً لاعب الوسط المغربي “محمد فوزير”.

** مواجهات الفريقين دورياً
تواجه الفريقان في “25” لقاء في بطولة الدوري المحترفين السعودي، فاز “الاتحاد” في “15” لقاء، بينما حسم الفوز لصالح “الرائد” في “4” لقائات، وخيم بينهم التعادل في “6” لقائات.
وكانت مواجهة الرائد والاتحاد في الدور الأول من الدوري في جدة انتهت بالتعادل السلبي 0-0، وهي المرة الأولى التي يحضر فيها التعادل السلبي خلال تاريخ لقاءات الفريقين في دوري المحترفين السعودي.
ويعود تاريخ آخر انتصار للاتحاد على الرائد خارج ملعبه إلى 11 أغسطس 2016، وقد حققه في الجولة الافتتاحية لموسم 2016-2017 بنتيجة 3-2، لعب بعدها الفريقان 3 مباريات فاز الرائد في الأولى وتعادلا مرتين.

تدقيق صالح فرحان

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع