أخبار الاتحاد

مطالبات بعودة عامر عبدالله لدوري روشن

متابعة / يحيى بيه

طالبت الجماهير الاتحادية بشكل خاص و الجماهير السعودية بشكل عام بعودة المعلق الإماراتي عامر عبدالله لدوري روشن السعودي للمحترفين و ذلك لما يتميز به المعلق عامر عبدالله من اسلوب شيق و ممتع أثناء سير المباراة، و هو نجم فوق العادة يضيف للمتلقي معلومات رياضية متنوعة و متكاملة و منتقاه بعناية و هذا ما يتميز به المعلق القدير عامر عبدالله .

استطاع عامر عبد الله أن يكون شخصية مستقلة ذات بصمة واضحة في ملعب كرة القدم من خلال بناء وخلق شخصية فريدة من نوعها، واختار طريقه الخاص وتوجها بنجاح، والشيء المذهل أن كل هذا تم في فترة قصيرة جدًا من حياته العملية وكان هذا هو التميز الحقيقي نتيجة لجهوده وسعيه للنجاح. يذكر أن أصول عائلة عامر عبد الله تعود إلى قبيلة (المرة) التي يعود نسبها إلى ( مرة بن علي بن سلمان ).

* مسيرته الكروية في مجال الأخبار الرياضية

يرى النقاد أن عامر عبد الله لم يكن أبداً معلقاً رياضياً عادياً، لكنه كان استثنائياً ومتميزاً إلى حد كبير، إذ يضفي على المعلق الرياضي الكثير من الحماس والإثارة لأجواء المباراة، ويتقن اللغة العربية كثيراً، لذلك شرحه باللغة العربية الفصحى ممتع للأذن وواضح للسمع، وهو يتميز بالعديد من الأمثال والقوافي والمرادفات الشهيرة التي برزت وتميزت في أسلوبه في التعليق، مثل جملة (يا سلام).

* عمل عامر عبدالله في العديد من القنوات الرياضية، مثل:
قناة ART.
قناة سبورت لاين لاين.
قناة دبي الرياضية.
القناة الرياضية السعودية.

* أهم المسابقات التي علق عليها:

علق عامر عبد الله على أهم المباريات الرياضية التي أقيمت في دول مختلفة وفي مناسبات كروية ورياضية مثل:
جامعة الخليج العربي بدولة الإمارات العربية المتحدة.
كأس الخليج العربي الاماراتي.
كأس الأبطال محمد السادس.
كأس رئيس الدولة.
المباريات الودية الدولية بين الفرق.
كأس السوبر المصري.
جامعة الخليج العربي بدولة الإمارات العربية المتحدة.
كأس رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة. الدوري السعودي.

وتُوج المعلق عامر عبد الله بجائزة زاهد قدسي للتعليق الرياضي الـ 15، في الاحتفالية التي أقيمت عام 2018 برعاية مجلس أبوظبي الرياضي، وكان مجلس أمناء الجائزة والتي يشرف عليها أبناء المعلق الرياضي الراحل زاهد قدسي، وتعد واحدة من أهم جوائز التعليق الرياضي بالمنطقة ، أعلنت فوز عامر عبد الله بالجائزة بعد منافسة مع كل من حمد بو محمد وفهد العتيبي.

يذكر أن الجائزة انطلقت في عام 2004 وفاز بها في النسخ السابقة كل من ناصر الأحمد، ورجاء الله السلمي، وعبدالله الحربي، وكل من علي حميد، وفهد العتيبي «مناصفة»، ثم علي سعيد الكعبي، وفارس عوض، ونبيل نقشبندي، وعدنان حمد، وخليل البلوشي.

تدقيق: علي إبراهيم

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع