أخبار الاتحاد

العميد يقسو على القادسية برباعية

 

عبدالله النمازي – الرياض

تغلب فريق نادي الاتحاد على الفريق القدساوي بٲربعة أهداف مقابل هدفين وذلك في لقاء الجمعة الذي جمعهم اليوم على مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة ضمن الجولة الثالثة و العشرين من دوري جميل للمحترفين .

ودخل التشيلي سييرا مدرب العميد بتشكيلته المعتادة 4-3-3 ، حيث كان في حراسة المرمى فواز القرني، وفِي الدفاع من اليمين : عمر المزيعل، و بدر النخلي و ياسين حمزة، و محمد قاسم، وفِي الوسط كارلوس فيلانويفا و وجمال باجندوح و خالد السميري، ثم في المقدمة محمود كهربا و ٲحمد العكايشي و عمار النجار .

من جهته دخل مدرب القادسية آنجوس بتشكيلة مكونة من : في حراسة المرمى فيصل مسرحي، وفِي الدفاع ياسين برناوي، وعبدالرحمن العبيد و عبدالمحسن فلاتة، و محمد خبراني، وفِي الوسط التون خوزيه و ٲحمد كرنشي و حسن جعفري ونايف هزازي، بينما كان في المقدمة بيسمارك فيريرا و باتريك ايز .

هذا وانطلقت ركلة البداية من الاتحاد الذي لم ينتظر طويلاً ليباغت القادسية بهدف في الدقيقة الرابعة من الشوط الٲول عن طريق العكايشي وصناعة فيلانويفا.
وحاول القادسية الرد وتسجيل هدف التعادل عن طريق تسديدة من بسمارك تصدى لها المتألق فواز القرني في الدقيقة التاسعة، ليحاول السميري ٲيضاً تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة الحادية عشرة.
وحصل المزيعل على بطاقة صفراء ٳثر خطٲ ارتكبه اللاعب، ليستمر اللعب برتمٍ متوسط بين الفريقين وسيطرة نسبية للاتحاد ومحاولات حذرة من القادسية لتسجيل التعادل.
وحاول كهربا ترجمة السيطرة لهدف عن طريق انفراده بالمرمى ليسدد الكرة بعيداً عن مرمى مسرحي في الدقيقة الـ 30، لتستمر سيطرة الاتحاد ولكن بدون أهداف ٳضافية ليأتي هدف التعادل للقادسية بعد تسديدة قوية من اللاعب التون تصدى لها فواز لكنها ارتدت منه ليتلقاها بيسمارك ويسجل منها هدف التعادل.
بعد ذلك سعى الاتحاد لزيارة مرمى القادسية ثانيةً لاستعادة التقدم وهذه المرة عن طريق تسديدة قوية من قدم فيلانويفا تصدى لها مسرحي في الدقيقة الـ 40 ، و استمر اللعب ليضيف الحكم دقيقتين بدل ضائع ويضع كهربا الهدف الثاني من تمريرة جميلة من العكايشي ليتهي الشوط الٲول بتقدم الاتحاد بهدفين.

وانطلق الشوط الثاني بركلة البداية من القادسية حيث حاول الفريق تسجيل التعادل لكن استحواذ الفريق الاتحادي على الكرة حرمه من ذلك ليسدد كهربا كرة ضعيفة تجاه مسرحي في الدقيقة 53 .
واستمر اللعب ليعرض اللاعب عمار النجار فاولاً سجل منه العكايشي الهدف الثالث للعميد في الدقيقة الـ 60.
وبدٲ البرازيلي انجوس حينها تحركاته، فٲدخل ٲبو شرارة مكان باتريك ايز، وسام رهيب مكان ٲحمد كرنشي لتثمر تبديلاته بهدف فدستور من تسديدة قوية من بسمارك في الدقيقة الـ 63 .
هذا واستمر اللعب برتم منخفض ومنحصر وسط الملعب لتصل كرة للاعب خالد السميري من كهربا وتضعه ٲمام المرمى ليسدد الكرة وكان لها مسرحي بالمرصاد في الدقيقة الـ 64 ليدخل آنجوس آخر تبديلاته ٲحمد الظفيري مكان حسن جعفري.
وبدأ القادسية في التحرك والاستحواذ على وسط الملعب ليسدد بيسمارك يمينية قوية تمر بجانب المرمى في الدقيقة الـ 72 ، وتحصّل اللاعب وسام رهيب على إنذار ٳثر تدخله على عمر المزيعل في الدقيقة الـ73.
هذا واستمر الضغط القدساوي على مرمى الاتحاد ليسدد هذه المرة التون كرةً قوية تصدى لها المتألق فواز القرني في الدقيقة الـ 77 ليبدأ سييرا تبديلاته هو الآخر للمحافظة على نتيجة المباراة، فٲدخل معتز تمبكتي مكان السميري وحاول بتبديله الثاني تنشيط هجوم فريقه بعبدالعزيز العرياني مكان العكايشي في الدقيقة الـ 81 .
وعاد اللعب بعد ذلك لينحصر وسط الملعب برتم متوسط ومحاولاتٍ شحيحة من القادسية ليضيف الحكم ثلاث دقائق وقت بدل ضائع وينزل سييرا تبديله الأخير عبدالرحمن الريو مكان محمود كهربا ليثمر التبديل عن هدفٍ رابع من تمريرة من الريو لعمار النجار الذي وضع الكرة على يمين مسرحي ليعلن بعدها الحكم انتهاء المباراة بفوز الاتحاد برباعية.

تم التدقيق : ٲمينة السعيد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع