أخبار المنتخب السعودي

السعودية واستراليا في مواجهة نارية .. من أجل عبور التصفيات النهائية

تقرير | عبدالرحمن السالمي

يلاقى مساء اليوم على مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية بجدة منتخبنا السعودي أمام الكنغر الأسترالي في إطار التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2018 والمقرر إقامتها في روسيا.
وعندما يكون الحديث عن المنتخب السعودي والأسترالي علينا الرجوع إلى التاريخ والأرقام فكلاهما من أقوى منتخبات القارة الصفراء ، ويتفوق المنتخب السعودي تاريخياً بعدد المشاركات ، حيث أن المنتخب السعودي العريق قد شارك في كأس العالم أربع مرات طوال تاريخه المليئ بالإنجازات.
– وأول تلك المشاركات كانت عام 1994 ، وهي أفضل المشاركات حيث أن المنتخب السعودي فاز في لقائين وتأهل إلى دور ال 16
– وثاني المشاركات في كأس العالم كانت عام 1998
– ثالث مشاركات المنتخب السعودي في كأس العالم كانت عام 2002
– رابع المشاركات للمنتخب السعودي في كأس العالم، وهي المشاركة الاخيرة كانت عام 2006.
لعب في الأربع المشاركات في كأس العالم 13 مباراة فاز في اثنين وتعادل في اثنين وخسر في تسع مباريات.

وفي الجهة الأخرى المنتخب الأسترالي شارك في كأس العالم لثلاث مرات.

ويدخل المنتخبان السعودي والأسترالي لقاء اليوم وهما متصدرين المجموعة بستة نقاط من لقائين لكل منهما ، ويأتي في قائمة هدافين التصفيات المؤهلة كأس العالم أولاً لاعب المنتخب السعودي “محمد السهلاوي” ب 13 هدف، والثاني “أحمد خليل” لاعب الإمارات التي تشارك أيضاً في نفس مجموعة المنتخب السعودي ، ويحتل المركز الثالث الأسترالي “تيم كاهيل” أحد أساطير الكرة الأسترالية.
وأما عن المواجهات بين الفريقين فإنها تشهد تفوق المنتخب الأسترالي حيث إلتقيا في 6 لقاءات، فاز المنتخب الأسترالي في 4 ، وفاز المنتخب السعودي مرة وا حدة فقط وحضر التعادل في لقاء وحيد.
أما مدرب المنتخب السعودي “فان مارفيك” فقد واجه أستراليا في تاريخه مرتين عندما كان مدرباً لمنتخب هولندا ، خسر مرة وتعادل مرة..
فان مارفيك الذي قاد المنتخب الهولندي لنهائي كأس العالم 2010 لم يخسر أي مباراة مع السعودية منذ تعيينه في أغسطس عام 2015 وقد وضح بأن مباراة أستراليا هي التحدي، وهي المباراة الأهم بالنسبة له في التصفيات موضحاً بأنه لن يتخلى عن نقاط اللقاء بأي شكل من الأشكال .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع