أخبار الاتحادقسم التقارير والتحقيقات

تقرير | اول و ثالث الاندية السعودية تاريخياً يبدأون موسمهم الكروي

فؤاد الغامدي – الجبيل الصناعية

 وبعد فترة توقف طويلة قاربت المئة يوماً او تزيد تعود الحياة مرة اخرى إلى مدرجات العميد إذ يدشن الاتحاديون موسمهم الجديد رسميا الليلة السبت من ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بمكة ، حينما يستضيف الاتحاد نادي أحد في غمار بطولة كأس سمو ولي العهد. 


الاتحاد الذي عاد للتو من معسكره الخارجي والذي اقيم في ميلانو بإيطاليا يأمل ان يبدأ بداية قوية تكون كفيلة بأن تخلق التوازن والانسجام المطلوب بين افراد الفريق كما تأمل جماهيره.

السيد بولوني وطاقمه الفني ايضا يسعون جاهدين لإيجاد الخطة المناسبة والتوليفة التي من شأنها ان تقود الفريق في قادم المباريات . 

image

الاتحاد الذي انهى إجراءات التعاقد مع العديد من الاسماء المحلية بالاضافة لإنهائه لملف اثنان من المحترفين الاجانب لايزال يعمل بقيادة رئيس النادي الاستاذ إبراهيم البلوي والمشرف العام على فريق كرة القدم الاستاذ منصور البلوي على ملفين اخرين لتدعيم صفوف الفريق في المرحلة المقبلة . 

image

بالعودة للمباراة يدخل الاتحاد بعد أن أعد السيد بولوني معسكرا داخليا ضم كلا من الثلاثي الاجنبي جيليمن ريفاس و الغاني المنضم حديثا سولي مونتاري بالاضافة للروماني لوسيان سان مارتن الذي لازالت الشكوك تحوم حواليه اذا ما سيبقى مع الفريق ام سيتم الاستغناء عنه ، ولكن المدرب حاليا يضعه بالحسبان بغرض الاستفادة من خدماته حتي يتم البت في امره . 

image

يضاف إلى ذلك كافة اللاعبين المتاحين بإستثناء قصي الخيبري واسامة المولد و فواز القرني الماثلين للإستشفاء بالاضافة لمستبعدين فنيا من قبل المدير الفني ،
ويضاف لهم اللاعب فهد المولد والذي يمنعه الإيقاف بالبطاقة الحمراء التي تحصل عليها في نصف نهائي بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال من 
أمام الهلال في الموسم المنصرم . 

ويدخل الاتحاد بتشكيل متوقع مكون من هاني الناهض في حراسة المرمى وفي خط الظهر من اليمين الى اليسار عوض خريص , احمد عسيري , ياسين حمزة , الخيبري في خط الوسط مونتاري , سان مارتن , ابو سبعان بالاضافة لعبدالفتاح عسيري و في خط المقدمة رياض البراهيم و ريفاس . 

IMG_20150815_064738

اما بالنسبة للضيف نادي أحد والذي سبق وأن اطلق عليه عدة اسماء منها التعاون – الأتحاد المدني -الفتح – الشعلة ، إلا وانه في عام 1370هـ أقترح الأمير عبدالله الفيصل وبصفته وزيرا للداخلية والمشرف العام على الشئون الرياضية تسميته بنادي أحد ، ولكن في عام 1383 هـ وبعد عدة مشاكل وانسحاب بعض اندية المدينة المنورة من دوري المنطقة عقد اجتماع بمقر مركز الخدمة الاجتماعية يوم الاثنين الموافق 1383 هـ ليخفض عدد الاندية إلى ثلاثة واطلق اسم أحد الشعلة على النادي ، ولكنه لم يعجب محبي النادي والغي وعاد النادي إلى اسمه أحد . 

و قد كانت الوان طقم النادي الأصفر والأسود حتى عام 1388هـ وبعدها تم أختيار الأصفر والبني ليكون مختلفا عن نادي الإتحاد بحكم الأقدميه وأحقية نادي الاتحاد بالالوان ، ولعب الفريق أول مباراة رسمية له بهذا الشعار امام الوحدة بمكة المكرمة عام 1389 هـ . 
صعد نادي أحد إلى أندية الممتاز مرات كأكثر الفرق صعوداً و كان في كل مره يصعد يعود بالهبوط مباشراً و كان أخرها موسم 2004-2005 عندما حقق بطولة دوري الدرجة الأولى موسم 2003-2003.
 
حاليا يلعب نادي أحد في دوري الدرجة الاولى ، وقد عاد مؤخرا من معسكره الخارجي والذي اقيم في دولة مصر ليقيم معسكرا استعداديا للقاء بمدينة جدة تكفل به العضو الداعم لنادي الاتحاد والمشرف العام على فريق كرة القدم الاستاذ منصور البلوي . 

واجرى الفريق مرانة الاخير على ملعب نادي الاتحاد بقيادة مدربة الوطني عبدالوهاب الحربي الذي بدوره ركز على بعض الجوانب التكتيكة تلاها مناورة اجراها بين افراد الفريق لتتوجه البعثة بعدها للاحتفال بتدشين شعار الفريق الجديد و اطقم الفريق للموسم الحالي . 
 
الجدير بالذكر أن نادي أحد قد اعلن عن تعاقده مع اللاعب ” محمد سيد علي” من مواليد السعودية لمدة موسمين ، و بالاضافة الى اللاعب البرازيلي “بابلو ماتيوس” المهاجم صاحب ال26 عام لمدة موسمين ايضا . 

IMG_20150815_064810

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع