أخبار الصحف السعودية

صحيفة النادي | الكفة تميل لمن.. العميد أم العالمي ؟

نايف العنزي | تبوك

تعود الإثارة من جديد لمنافسات دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، في قمة مواجهات الجولة الحادية والعشرين والتي تجمع النصر بمضيفه الاتحاد في كلاسيكو مثير يحتضنه جوهرة الملاعب استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، في مواجهة حاسمة تحدد مسار المنافسة على لقب الدوري من عدمها عند الاتحاديين واستمرار فارق النقطتين من قبل النصراويين، وتقف الأرقام بجانب الاتحاد كما رصدنا في (النادي) في مواجهات الفريقين في العقد الأخير من الدوري باستثناء لقاءات المربع الذهبي والبطولات الأخرى كأس ولي العهد وكأس خادم الحرمين الشريفين، حيث برز تفوق الاتحاد في (9) لقاءات فيما تمكن النصر من كسب خمس مواجهات منها ثلاثة لقاءات الأخيرة، كما حضر التعادل في (7) لقاءات أخرى، وفيما يلي أبرز الإحصائيات من مواجهات العقد الأخير في مواجهات الفريقين من الدوري :
– شهدت مواجهات الفريقين في العقد الأخير تسجيل (67) هدفاً، حيث سجل الهجوم الاتحادي النسبة الأكبر منها بـ(40)هدفاً، فيما سجل هجوم النصر (27) هدفاً.
– أكثر نتيجة تكررت في العقد الأخير من الدوري هي التعادل الإيجابي (1-1) بواقع خمس مرات.
– كانت النتيجة الأكبر خلال العقد الأخير من مواجهات الفريقين في الدوري هي فوز الاتحاد بنتيجة (5-1) وإن كانت نتيجة لقاء المربع الذهبي والتي فاز فيها الاتحاد بنتيجة (6-0) هي الأكبر ولكن لا تدخل ضمن إحصائيات الدوري.
– تفوق الاتحاد في مواجهات الفريقين على أرضه بواقع (4) انتصارات بما أن مواجهة اليوم على أرضه في جدة، فيما كسب النصر انتصارين خارج أرضه وحضر التعادل في (4) مواجهات أخرى.
– يعتبر قائد الاتحاد محمد نور هو أكثر لاعبي الفريقين تسجيلاً للأهداف في العقد الأخير بـ(7) أهداف في الدوري، فيما سجل المهاجم النصراوي محمد السهلاوي (5) أهداف.
– حضرت البطاقة الحمراء (14) مرة خلال لقاءات الفريقين في العقد الأخير (3) منها للاعبي النصر محمد حسين وإبراهيم مدخلي وماساميسو تشانغاي و(11) منها للاعبي الاتحاد محمد أبو سبعان و فواز القرني ورضا تكر ونايف هزازي وأحمد حديد وأسامة المولد ومحمد سالم وخالد الشمراني وسعود كريري وعبيد الشمراني وحمد المنتشري.
عدد المواجهات بين الفريقين في الدوري في العقد الأخير: 21
عدد مرات فوز الاتحاد : 9 النسبة 43 %
عدد مرات فوز النصر: 5 النسبة 24 %
عدد مرات التعادل : 7 النسبة 33 %
—————————————————
العالمي يتفوق على العميد في حضرة (الأجنبي)

تحضر الصافرة الأجنبية مساء اليوم في كلاسيكو الاتحاد والنصر للمرة الحادية عشرة في تاريخ مواجهات الفريقين وللمرة السابعة على صعيد الدوري، حيث تمكن النصر من حسم (3) مواجهات منها فيما حقق الاتحاد الانتصار في مواجهتين وتعادلا في مواجهة، فيما حقق الاتحاد أكبر النتائج في حضرة الحكم الأجنبي بنتيجة (6-0) في المربع الذهبي من مسابقة الدوري موسم 2005-2006م.
أما في المسابقات الأخرى، فقد تمكن النصر أيضاً من كسب مواجهة الفريقين في كأس ولي العهد بركلات الترجيح، وحضر التعادل الإيجابي مرتين في مسابقة خادم الحرمين الشريفين.

غالب دلاك

الذي عشق الأصفر والأسود منذ الطفولة ( وكان"وما زال"وسيظل ) مخلصا شامخا كالجبل الشامخ كأي اتحادي .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع