قسم التقارير والتحقيقات

تقرير | الاتحاد والنصر تاريخ لقاءات الفريقين و إحصائيات بالأرقام والنِسب.

فؤاد الغامدي – الجبيل الصناعية

سيكون دوري عبداللطيف جميل للمحترفين على موعد الليلة السبت مع لقاء من نوع خاص فوق الحسابات والتوقعات، يسعى متصدر الدوري النصر من خلاله إلى تجاوز الاتحاد ضمن أقوى مباريات الجولة الحادية والعشرون من الدوري فيما يرغب المستضيف الاتحاد بمواصله مشواره و الإكمال في سلسلة الانتصارات المتتالية للوصول لمركز متقدم في قمة الترتيب العام للدوري.

و مواكبة للقاء القمة اردنا ان نقدم تقريرا كاملا بالارقام عن الفريقين لنرسم و نوضح للمتابع و المهتم الصورة كامله قبل اللقاء.

تاريخياً التقاء الفريقان في 82 مباراة كان للاتحاد نصيب الاسد من حيث عدد الانتصارات اذ انه استطاع تحقيق الفوز في 34 لقاء فيما انتصر النصر في 22 و كان التعادل سيد الموقف في 26 لقاء.

اكثر نتيجة تكررت بالتعادل هي 1-1 في 13 مناسبة بينما اكثر نتيجة فوز كانت 1-0 بواقع 19 لقاء.

اخر فوز للاتحاد على النصر في بطولة الدوري كان في الرياض بهدف البرازيلي سوزا في مباراة الهدف اليتيم بينما كان اخر فوز للنصر في الموسم الحالي بالدور الاول بنتيجة 2-1 في الرياض  ايضا سجلهما عمر هوساوي و ابراهيم غالب بينما سجل للاتحاد عبدالرحمن الغامدي في مباراة شهدت طردين على فريق الاتحاد.

k10

اكبر النتائج في تاريخ الفريقين في الدوري كانت 6-0 للاتحاد في مناسبتين وكذلك 5-1و5-2 وجميعها كانت للاتحاد .

ويعتبر موسم 2007-2008 هو الاسوء للنصر في تاريخ المواجهات بين الفريقين حيث خسر في الدور الاول بنتيجة 5-1 في الرياض هدفين لمحمد نور وهدفين لكيتا وهدف لاسامه المولد ليتبعها بخساره اخرى قاسيه في جده بنتيجة 4-0 للمحترف البرازيلي في صفوف الاتحاد آنذاك  ماجنو الفيس “سوبر هاتريك” .

وسجل الاتحاد في مرمى النصر 125 هدفاً بينما استقبلت شباكه 93 هدفاً وكان أول لقاء بين الفريقين على مستوى الدوري السعودي في عام 1970 وفاز به النصر 4- صفر.

في الموسم الماضي حقق النصر الفوز في لقائي الذهاب و العودة و بثلاثة اهداف في اللقائين الا ان مختار استطاع احراز هدف وحيد في مباراة الدور الثاني لينتهي اللقاء لمصلحة النصر بنتيجة 3/1.

– في الموسم الحالي و حينما يأتي الحديث عن الاتحاد فالفريق لعب على ارضه 10 لقاءات انتصر في 7 و تعادل في واحدة وخسر لقائان اثنان تمكن الفريق من تسجيل 15 هدف بينما تلقت شباكه 9 اهداف.

ELSAHEFA-46863-2

ليحقق بذلك نسبة فوز على ارضه تصل إلى 70% و لكن الفريق تهديفيا و “بالارقام” يحرز اهدافا اكثر خارج الارض إذ تتجاوز نسبة التهديف خارج الارض لتصل الى 54% مقابل 46% على ارضه. كما ان الشوط الثاني هو المفضل للاتحاديون حيث ان 63% من اهداف الفريق اتت في الشوط الثاني. و إذا ما القينا نظرة على هدافي الفريق نجد ان اللاعبون المحليون لهم نصيب الاسد في نسبة التسجيل إذ أن النسبة تقارب 59% من الاهداف.

– سجل الاتحاد أكبر عدد من الأهداف بالقدم اليسرى هذا الموسم في دوري جميل 17 هدف أي نسبة 52% من مجموع أهدافه.

– اُشهر في وجه لاعبي الاتحاد في هذا الموسم حتى الان 39 بطاقة ملونة منها 21 اتت في الربع ساعة الأخير.

– اكثر مدة حافظ فيها على شباكه 212 دقيقة من (الدقيقة 9 نجران-الاتحاد) إلى (الدقيقة 41 الاتحاد-الخليج)

– فيما كانت أكثر ربع ساعة أجرى فيها تبديلات هي الربع الساعة الاخيرة  بواقع 33 تبديل.

– يتصدر المحترف البرازيلي ماركينهو قائمة الهدافين في الاتحاد بثمانية اهداف كما انه اكثر اللاعبين صناعة للاهداف في الفريق ايضا بواقع خمسة اهداف وهو اكثر اللاعبين لعباً بمجموع 1636 دقيقة.

ماركينهو

و بالحديث عن الطرف الاخر نادي النصر فهو الفريق الاكثر إحراز للاهداف في الدوري حتى الان بواقع 48 هدف. سجل منها 21 هدف خارج ارضه في 10 مباريات لعبها فاز في 8 لقاءات و تعادل في لقاء وخسر مثله بينما تلقت شباكه خارج الارض 5 اهداف فقط. وبهذا يصل النصر لنسبة فوز خارج الارض تقارب 80%.

وبالعودة للحديث عن التهديف في النصر فالفريق ايضا يحرز جُل اهدافه في الشوط الثاني بنسبة 66% و للمحليون ايضا الكلمة العليا بقيادة مهاجم الفريق وهدافه محمد السهلاوي الذي يتصدر قائمة هدافي الفريق برصيد 18 هدف يليه حسن الراهب بثمانية اهداف لتصل نسبة تهديف المحليون الى 73%.

IMG_20150404_061753

– سجل النصر أكبر عدد من الأهداف بالرأس هذا الموسم في دوري جميل بواقع 12 هدف فيما سجل أهدافاً في أول 15 دقيقة من مبارياته  أكثر من أي فريق آخر بواقع 7 اهداف.

– تلقى لاعبو الفريق النصراوي 48 بطاقة ملونة حتى الان جاء معضمها في الربعين الاخيرين من وقت المباراة حيث ان 11 بطاقة كانت في الربع الخامس و 12 بطاقه في الربع السادس والاخير.

– أكثر مدة حافظ فيها الفريق على شباكه خاليه من الاهداف هي 577 دقيقة من (90 النصر-الاتحاد) إلى (37 النصر-الرائد).

–  وكانت أكثر ربع ساعة أجرى فيها تبديلات هي الربع الساعة الخامسة بواقع  50 تبديل.

– يتصدر اللاعب البولندي أدريان ميرزيفسكي قائمة اكثر اللاعبين صناعه للاهداف بمشاركة حسن الراهب و يحيى الشهري بواقع 4 اهداف لكل منهم.

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع