التحليل الفني

تحليل يوسف | ما بعد مباراة الاتحاد 2 × 1 الفيصلي .. الجولة الـ 2 .. دوري عبداللطيف جميل 2014 / 2015

تحليل ما بعد مباراة : دوري عبداللطيف جميل 2014 / 2015 : الجولة الـ 2 ( جولة مقدمة )
الاتحاد 2 × 1 الفيصلي ,, على ملعب الاتحاد ( الشرائع بمكه )

#محللي_اتي_تايقرز
تحليل : يوسف الحماد
@15YUSEF

تقرير المباراه

—————————————-

3  نقاط ثمينة في مشوار العميد

تشكيلة الفريقين :

1 2 

بدأ الاتحاد المبارة بشكل جيد باحثا عن هدف سريع في بداية المبارة , لكنه تفاجئ بمستوى الفيصلي الغير متوقع في هذا اللقاء .. الثلاثي في وسط ملعب الفيصلي منح المدرب البلجيكي فرصة كبيرة جدا لفرض اسلوبه على فريق مثل الاتحاد .. بادر في الهجوم واستحوذ على الكرة وسيّر الشوط الأول بشكل رائع لفريق بامكانيات الفيصلي .. الاتحاد واجه مشكلة جسيمة في اللقاء في بناء اللعب من الخلف بسبب ضغط الفيصلي باستخدام ” man marking ” أو الضغط على مفاتيح اللعب بشكل فردي مما جعل الكوتش خالد القروني يعتمد على صناعة اللعب من الكرات الهوائية عن طريق الضميري وأسامة المولد .. لكنه لم ينجح الفريق في التسجيل بهذه الطريقة وأسفر عن عشوائية في الخط الأمامي ..

البعض يجهل أهمية بناء اللعب .. لنستدل بمقولة العبقري لويس فان غال .

يقول لويس فان غال :” اذا واجهت مشكلة في هجوم فريقك , عليك العودة لضبط دفاعك ” ويقصد في هذه الجملة أهمية بناء اللعب من الخلف ..

أنتهى الشوط الأول وبدأ الشوط الثاني دون تغيير من المدربين حتى الدقيقة 60 حيث أخرج القروني عبد الفتاح عسيري وأدخل الغامدي .. لم يكن الخيار الصحيح لكنه كان الخيار الوحيد بسبب غياب ياكونان .. غيّر القروني الطريقة ولعب ب 4-4-2 مرنة فهد و ماركينيو يلعبون كريشة في وسط الميدان وتقدم صالح القميزي و محمد القاسم لفتح عرض الملعب بشكل أكبر لكن يدخلون من الطرف للعمق ويتحركون بين الخطوط بشكل مميّز ورائع وأكبر دليل .. هدف ماركينيو أولا وهدف فهد المولد ثانيا .. تغيير القروني لخطة 4-4-2 أتت بالثلاث نقاط .. بعد هدف ماركينيو بدقائق أخرج القروني مختار واشرك محمد نور للحفاظ على الكرة وتسييّر التيمبو أو نمط اللعب كما ينبغي ونجح في صناعة الهدف الثاني , من الناحية الأخرى .. مدرب الفيصلي تخلى عن الضغط وعاد ليتمركز في الخلف مما جعل الاتحاد يصنع اللعب بكل اريحية ويسدد من خارج المنطقة ( الهدف الأول ) .. والهدف الذي تلقاه الاتحاد اعتدنا عليه من الموسم الماضي رغم تواجد اسامة المولد .. من كرة هوائية لم يحاول فواز التصدي لها .. رغم الفوز ورغم الثلاث نقاط المستوى لم يعجب البعض .. القروني طبّق التكتيك وقرأ المباراة بشكل سليم لكن الاستراتيجية لم تكن حاضرة .. الثلاث أجانب الذين شاركو اليوم قدموا مستوى من جيّد الى جيّد جدا .. لكن الحكم عليهم بالفترة الحالية خطأ كبير .. ننتظر أنسجامهم في الفترة القادمة .. لكنهم يبشرون بالخير بكل تأكيد ..

—————————–

الصوره توضح ضغط الـ Man marking الذي استخدمه الفيصلي

3

اما هنا الصوره توضح ” القلة العديدة من لاعبي الفيصلي في المرتدات ممِا جعل المرتدات دون خطورة كبيرة “

4

في ختام المقال لا يسعنا الا أن نسأل الله أن يكون ما عرضناه نال على استحسانكم .. 

اضغط هنا للوصول إلى تحليل ما قبل المباراه

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع