قسم الحوارات

حوار منشي | “هناك أعضاء يريدون المسمى دون أن يدفعوا ريالاً واحداً .. يجب تغيير آلية العضوية الشرفية”

حوار | عبدالسلام الأنصاري :

ظهر بقوة في الوسط الاتحادي مؤخراً.. لم يدعم بالملايين ولكنه دعم بما يستطيع من أجل خدمة معشوقه الاتحاد.. ظهر في وقت غاب فيه الكثيرين عن الدعم وقدم للفئات السنية والألعاب المختلفة ما يستحقون.. يُقال بأنه توقف عن الدعم ويُقال بأنه مختلف مع إدارة النادي وكما هو معتاد في نادينا الاتحاد يكثر ( القيل والقال) ولكن في حوارنا هذا سيجيب بنفسه عن كل سؤال.

 

بداية حدثنا عن علاقتك بالاتحاد وكيفية وصولك للعضوية الشرفية؟

علاقتي بالاتحاد بدأت منذ الصغر فأنا من أسره اتحادية زرعت فينا حب هذا الكيان وكانت أسعد أيامي عند انتقالي من المدينة المنورة الى مدينة جدة قبل سنتين فقد كنت حريص جدا أن يكون مقر إقامة سكني جوار نادي الاتحاد وقررت فورا الحصول على العضوية الشرفية لخدمة النادي وأن أكون جزءا منه .

الأستاذ عقيل منشي أحد أبرز الداعمين للمدرج والألعاب المختلفة ما سر توقف الدعم على هؤلاء؟

بالعكس أنا مع الاتحاد قلبا وقالبا لم ولن أتوقف عن دعم النادي وخصوصا بالألعاب المختلفة فقد تشرفت بتكريم أبطال الجمباز منذ شهر تقريبا وهذا من منطلق الحرص والواجب تجاه النادي وأبطاله.

كيف تصف العلاقة بين الإدارة وأعضاء الشرف؟

اعتقد بأن العلاقة بين الإدارة واكثر أعضاء الشرف يشوبها الفتور وأرى أن عمل الإدارة جيد ونهجها ممتاز ولا تحتاج لتدخل شرفي أو اجتماعات فالنادي يسير للأفضل وهذا أمر جيد، يحتاج فقط الى الهدوء والابتعاد عن التشويش أو التصريحات التي لا تفيد الإدارة .

 ما هو سبب توقف كثير من أعضاء الشرف عن دعم النادي؟

الجمهور يريد من عضو الشرف أن يدعم دائما وهذا مستحيل .. لأنه بشر وله طموحات وعليه التزامات أخرى فالدعم تحكمه الظروف واختلاف الإمكانيات من عضو الى آخر فهناك أعضاء شرف يدعمون الاتحاد سابقا وحاليا بعيدا عن الإعلام والشهرة بدافع عشقهم لناديهم ويوجد أعضاء مجتهدين ويحبون النادي ويدعمونه حسب إمكانياتهم المالية والاستشارية وهناك أعضاء يريدون أن يطلق عليهم أعضاء شرف دون أن يقدموا ريالاً واحداً للنادي.

لماذا أصبحت العضوية الشرفية مجرد بطاقة تباع بمبلغ رمزي لا يخدم النادي؟ ومن أوصلها لهذا الحد؟

قيمة العضوية الشرفية تم اعتمادها من قبل الرئاسة العامة لرعاية الشباب بعد مطالبة الشرفيين بتخفيض رسوم العضوية لتصبح في متناول الجميع حسب رأيهم وأنا غير مؤيد لقيمة الاشتراك وضد تسويق العضوية الشرفية بالشكل الحالي وأرى أن يكون مبلغ ١٠٠٠٠ ريال كحد أدنى ولا تمنح العضوية الا بعد شروط وموافقة إدارة النادي .

ما هو الدور الأساسي لأعضاء الشرف في النادي؟ وآلية الدعم؟

أتمنى من الأخ إبراهيم البلوي ان يسعى كرئيس مجلس اداره لإعادة تشكيل وتفعيل المجلس الشرفي بدعوة جميع الأطراف لان المجلس مهم ليس من الناحية المالية فقط بل الاستقرار الإداري والجميع يجب ان يعمل في المرحلة المقبلة تحت منظومه واحده.

فرق شاسع بين الدعم الشرفي القديم والحديث ما الذي تغير؟

في السابق كان الدعم الشرفي يقدم بشكل جماعي ويقدم لإدارة النادي التي تتولى الصرف بمعرفتها وحسب احتياجات الفرق والأنشطة المختلفة لعدم وجود موارد أخرى للنادي اما حاليا فالدعم الشرفي بوجود عقود رعاية وموارد دخل للنادي يقتصر على عدة اشخاص وضعوا ثقتهم في رئيس النادي ويكون المسئول عن التحرك فيه بعد الرجوع التشاوري معهم او يقدم الدعم ويصرف من قبل عضو الشرف وفق رؤيته الشخصية. 

أليس من المفترض أن يكون لأعضاء الشرف دور بارز في حل المشاكل المالية للنادي كما كان لهم في اختيار الرئيس؟

مع دخول الأندية عالم الاستثمارات والخصخصة الذي يترقبه وينتظره الرياضيون كثيرا يجب ان يكون دور أعضاء الشرف استشاري لدعم الإدارات بالفكر ورسم الخطط بعيدة الأمد حتى يكون هناك دور ملموس على غرار ماهو معمول به في الأندية العالمية التي تعتمد في جل مداخيلها على العائدات الاستثمارية ووجود هيئات استشارية تضع الخطط المناسبة للنادي.

 

كلمة أخيرة

هناك انقسام بين أعضاء شرف نادي الاتحاد المبني على اختلاف الآراء وهذا أمر عادي وطبيعي يحصل بالبيت الواحد وادعو الإدارة الاتحادية وعلى راسها الأخ إبراهيم البلوي ان يسعوا جاهدين لربط أعضاء الشرف فيما بينهم وذلك بدعوتهم لاجتماع  والحرص على توحيد كلمتهم ووضع تصور حول علاقتهم بالنادي مستقبلا  ليكونوا صفا واحدا خلف الإدارة والنادي.

وفي النهاية لا أنسى أن أشكر الصحيفة الرائدة في مجال الصحافة الإلكترونية صحيفة كل الاتحاديين “اتي تايقرز” على هذا الحوار الجميل وأتمنى لكم كل التوفيق.

حوار صحيفة اتي تايقرز مع عضو الشرف عقيل منشي

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع