التحليل الفني

تحليل يوسف | ماهي حلول القروني للموسم المقبل ؟؟

بسم الله الرحمن الرحيم
 
قبل انطلاق الموسم الجديد للاتحاد , أحب اتكلم عن بعض النقاط الفنية التي ستواجه  الكوتش خالد القروني .
هنالك أسئلة كثيرة لا يعرفها سوى خالد القروني ولن نعرفها قبل ان يبدأ هذا الموسم مثل : ما الرسم التكتيكي المناسب للاتحاد ؟ كيف سيلعب الاتحاد ؟ كيف سيوظف خالد القروني هذه الاسماء الهائلة ؟ هل سيظلم أحد على الدكة ؟
 
في الاتحاد تعودنا على مشاهدة أفضل اللاعبين الأجانب في المملكة و الروح التنافسية في الفريق وحجز المراكز الاساسية من خلال المنافسة عليه طيلة الموسم , في نهاية الموسم الماضي هنالك مجموعة من اللاعبين أثبتت استحقاقها للعب في التشكيلة الاساسية مثل : أحمد عسيري , عبد الفتاح عسيري , مختار , جمال باجندوح والكثير ..
الاتحاد ضم 4 لاعبين اجانب من طراز عالمي : سامبا , ياكونان , الدميري , ماركينهو .
دون أن ننسى ان الاتحاد سينافس على 4 بطولات الموسم القادم كعادته و كما عهدناه وهذا الامر يتطلب دكة غنية باللاعبين القادرين على : المنافسة مع اللاعبين الاساسيين , حصول ” Drop ” أو هبوط في مستوى اللاعبين الاساسين , اصابات محتملة , تحولات تكتيكية .
 
تكتيكياً :
1
 
شخصياً افضل اللعب بهذا الرسم التكتيكي لأسباب عديدة وهي : اللعب بمهاجمين , مرونة تكتيكية كبيرة , من أفضل الخطط الدفاعية التي تغطي الملعب وكما قال فينغر انها تغطي 80% من مساحة أرض الملعب .. مختار سيلعب رأس حربة صريح ويتحرك للطرف قليلا لمساندة عبد الفتاح في ظل عدم تقدم القيمزي كثيرا .. ياكونان يعود للخف لشغل مركز راس الحربة الغير صريح ويتحرك خلف لاعبي الارتكاز وامام المدافعين .. ماركينهو للعمق في ظل تقدم القاسم كثيرا للاستفادة من نزعته الهجومية و كراته العرضية المتقنة .. بالمقابل القيمزي سيتحرك لنصف الملعب فقط كظهير متوازن وليس دفاعي .. حتى لا يعود جناح الخصم لمساندة الظهير ضد عبد الفتاح عسيري ويكون في موقف 2 X 1 .. سامبا دياكيتي يتقدم للامام لشغل مركز #10 واحيانا للطرف لمساندة عبد الفتاح عسيري و ايضا في ظل عدم مساندة القيمزي لعبد الفتاح .. ماركينهو جناح يلعب للعمق كـ ” shuttlers ” أو ك ريشة .. جمال باجندوح ” holding ” .. وقلبي الدفاعي بالمهام المعتادة , بالمناسبة هذه التشكيلة هي اكثر خطة نجحت في هذا العام مع الإتلتيكو وريال مدريد وكلومبيا والارجنتين والسيتي .. نجاحات عديدة ومتكررة .. غير ان الكوتش خالد القروني اعتمد على هذه الخطة عندما كان متأخر في النتيجة في أحد مباريات الموسم الماضي .. كل هذه تبقى امنيات وتوقعات فقط .. بالتأكيد ستكون هنالك كلمة أخرى للكوتش وايضا من المتوقع ان يضع أحد المهاجمين بالدكة ويلعب ب 4-2-3-1 وتكون منافسة على مركز راس الحربة بين مختار و ياكونان ..
 
في النهاية أود ان اشكركم على القراءة والاطلاع على هذا التقرير ..
 
 
 
وأحب اذكركم بابداعات اصدقائي مشاري العطري ووسام بادغيش بخصوص هذا الموضوع :
 
 
#محللي_اتي_تايقرز

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع