أخبار الاتحادتقارير الفريق الأول

برونو هنريكي تحت مجهر اتي تايقرز

أحمد الجهني ( الطائف )

أعلن الحساب الرسمي لنادي الاتحاد في الثاني عشر من اكتوبر رسمياً إتمام تعاقده مع لاعب الوسط البرازيلي برونو هنريكي لاعب نادي بالميراس البرازيلي لسد إحتياج الفريق في الشق الهجومي ويعتبر برونو أول صفقة أجنبية يبرمها العميد للإستعداد للموسم القادم.

– نبذه عامه عن اللاعب :

الإسم : برونو هنريكي (Bruno Henrique )

العمر : 30 عام

الجنسية : برازيلي

‏المركز : وسط الميدان في المحور الهجُومي يرتكز بلعبه على القدم اليُمنى.

الطول : 180 سم

الوزن : 75 كجم

– محطات اللاعب :

1- بدأت مسيرته كلاعب في عام 2010 مع فريق (ايراتي البرازيلي) الذي يلعب في الدرجة الرابعة في الدوري البرازيلي.

2- تنقل للعديد من الأندية البرازيلية، حتى وصل مع احد أعرق اندية البرازيل نادي (كورينثيانز) في العام 2014 وظل في الفريق حتى عام 2016 وحقق مع الفريق بطولة الدوري البرازيلي عام 2015.

3- ثم انتقل للدوري الإيطالي عبر بوابة نادي (باليرمو) في فترةٍ إحترافية لم تدم أكثر من تسعة أشهر حتى عاد للدوري البرازيلي ليلعب لفريق (بالميراس) منذ منتصف العام 2017 حتى أعلن عميد الأندية السعودية نادي الاتحاد التعاقد معه لمدة ثلاث سنوات.

وقد حقق مع فريقه الأخير (بالميراس) بطولة الدوري البرازيلي في العام 2018 وبطولة (باوليستا- الخاصة بولاية ساو باولو البرازيلية).

– أفضل أرقامه :

كانت أفضل أرقامه في عامي (2018 و 2019)حيث كانت في العام 2018 مع (بالميراس) بتسجيله ل9 أهداف وصناعة 3 أهداف، واستطاع ان يصنع 24 فرصة هدف كانت 4 منها فرصاً حقيقية، وافتك 61 كرة من الخصم واعترض 27 وهذه الأرقام من خلال 33 مباراة كان في 27 اساسياً منها.

و في العام 2019 استطاع أن يسجل 10 أهداف وصناعة هدفين فقط، وقد صنع 44 فرصة كانت المحققة منها 6 فرص، واستطاع إفتكاك 47 كرة واعتراض 19 وهذه الأرقام كانت خلال 34 مباراة كان فيها أساسياً إلا واحدةً منها.

تراجع واضح :

أما في العام المنصرم فقد شهد تراجعاً واضحاً في مستوى اللاعب بشكلٍ عام، حيث لعب 13 مباراة 7 منها أساسي، لم يستطع فيها من التسجيل ولا صناعة أهداف، واستطاع أن يصنع 10 فرص وإفتكاك 10 و7 اعتراضات.

وتأمل الجماهير الاتحادية من لاعبٍ يصنع لها الأفراح قبل أن يصنع الاهداف للمهاجمين، وتظل أرقام اللاعب بشكل عام جيدة وأكثر ما يجعل الجماهير تتفائل به هو أن المير الفني للفريق السيد فابيو كاريلي هو من رشّحه وطالب به.

تدقيق/ صالح فرحان

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع