أخبار الصحف السعودية

🗞 المدينة | الخطأ ممنوع على النمور في قمة النصر

سيلهث عشاق الكرة اليوم الجمعة خلف مباريات الجولة الـ29 لمتابعتها، حيث تقام كلها في نفس الموعد، نظراً لحسيتها، خاصة بالنسبة للفرق التي تتنافس على حجز مقاعد مباشرة لدوري أبطال آسيا، وأيضا بين الفرق المتصارعة على الهروب من شبح خطر الهبوط لدوري الدرجة الأولى. وكان الهلال حسم لقب الدوري من الجولة الماضية، كما أن العدالة حجز بطاقة الهبوط الاولى، وتتبقى بطاقتان تطاردان 6 فرق.

ووسط هذا الزخم، ستفرض قمة الاتحاد والنصر نفسها على المتابعين، باعتبارها واحدة من كلاسيكيات الكرة العربية والسعودية، فضلا عن الأهمية القصوى لفريق الاتحاد، الذي يسعى لدخول منطقة الأمان، وتفادي أي حسابات معقدة.

الاتحاد × النصر

مُواجهة ليست ككُلِ اللِقاءات السابقة وكلاسيكو مُثير، وخاصةً للجماهير الاتحادية الكبيرة والعاشقة، وسيرفع لاعبو العميد شعار الفوز، للتخلص من الكابوس الذي طارد الفريق مدى الجولات الماضية، وتحديداً منذ عودة الدوري يوم 4 اغسطس الماضي.

ولا مجال للخطأ خاصةً للفريق الاتحادي كونه هو في أمس الحاجة لنُقاط المُباراة، مما جعل جماهير العميد تغض الطرف عن المستوى الفني في هذه المرحلة، لأن الأهم هو جمع النقاط. ويدفع الفريق الاتحادي ثمناً غالياً لأخطاء كثيرة، دفعت بالفريق إلى المركز الحادي عشر ب 31 نقطة وهو بالتأكيد مركز لا يليق بمكانة وسُمعة واسم الاتحاد ولا مجال للتراخي والخطأ – ففوزه يعني تقدمه خطوة جيدة في طريق الابتعاد عن الخطر.

على الجهة المقابلة ضمن النصر المركز الثاني، و يسير بِخُطى جيدة وواثقة ويُقدِم مُستويات ونتائج أكثر من طيِّبة في ظل وُجود كوكبة من النجوم الكبيرة ويسعى لِمُواصلة تقدُمه وحضوره وتفوُقه وتأكيد وصافته وأحقيته بِنُقاط المُباراة فهو يملك ( 60 ) نقطة –

مصيرية لضمك

وفي الدَّمَّام يستضيف فارس الدَّهناء نظيره ضمك في لقاء مصيري لأبناء الخميس ضمك من أجل البقاء، حيث يملك ( 29 ) نقطة في المركز الثالث عشر. بينما يدخل الاتفاق اللِقاء وهو في المركز السابع بـ 42 نقطة.

الحزم بين أنياب الليث

يحل الحزم بظروفه الصعبة ضيفاً على الشباب بالرياض، في مواجهة مفصلية لأبناء الرَّس، إذ يحتل الفريق المركز الخامس عشر (ماقبل الأخير) بـ 27 نُقطة وفي وضعٍ حرج جداً ولم يبقى أمامه سوى الفوز وعلى أمل تعثُر الفِرق التي تسبقه بالخسارة.

بينما الشباب يدخُل اللِقاء وهو يملك ( 40 ) نقطة ثامن الترتيب ويحدوه الأمل في خطف أحد المقاعد الآسيوية.

الفتح × التعاون

وفي الأحساء يسعى الفتح لاستغلال الأرض وظروف التعاون، لاقتناص النقاط الثلاث في مباراة مصيرية للاعبي الفتح، ولاتقل المباراة بالنسبة للتعاون اهمية عن الفتح. الفريقان يعيشان في وضعِ حرج وصعب فيلعبان بشعار الفوز، الفتح ( 30 نقطة) في المركز الثاني عشر,

وللتعاون ( 32 نقطة )عاشر الترتيب.

​الفيحاء × العدالة

يلتقي الفيحاء نظيره العدالة في لقاءٍ هام لأبناء المجمعة والطوق الأخير للنجاة من الهبوط، كونه يحتل المركز الرابع عشر بـ 29 نقطة، فالتعادل بالنسبة له اشبه بالخسارة خاصةً إذا مافازت فرق الحزم وضمك والفتح والاتحاد بينما الفوز يُجدِد أمله بشكلٍ كبير في البقاء, بينما العدالة فهو يلعب اللٍقاء تحصيل حاصل كونه أول المُغادرين إلى دوري الدرجة الاولى. وفي بقية المباريات يلعب الوحدة مع الهلال وأبها مع الاهلي، سيكون هدف كل من الأهلي والوحدة الفوز بنقاط المباراة، للمنافسة على المقاعد الآسيوية المباشرة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع