أخبار الاتحاد

معسكر النمور .. بصورة أوضح للـ (جمهور)

أحمد الجهني – بكري الزيلعي

واكبت (اتي تايقرز) كعادتها البرنامج الإعدادي للفريق الكروي الأول بنادي الاتحاد والذي اشتمل على ثلاث مراحل واضعةً المشجع الاتحادي في قلب الحدث من خلال تغطية كل شاردة وواردة بدأً بمرحلة التجمع داخل مقر النادي ومن ثم التوجه لعاصمة السياحة السعودية (أبها) وانتهاءً بالعودة مرة أخرى وختام المعسكر داخل أسوار النادي التسعيني.
ومن خلال هذا التقرير رصدت (اتي تايقرز) أهم الأخبار التي ظهرت على السطح الاتحادي خلال المعسكر وقبل انطلاق المنافسة على كأس دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين لتكتمل الصورة لدى عشاق العميد.

* عاصفة التغيير بداية الإنطلاق
كانت التغييرات الإدارية هي الخطوة الأولى التي عمل عليها مجلس إدارة النادي إذ بدأت من أعلى الهرم وتحديداً الرئيس التنفيذي للنادي حمد الصنيع الذي غادر المشهد الرياضي في النادي ليحل بديلاً عنه إبراهيم بخيت صاحب الخبرة الإدارية العريضة إضافة إلى تعيين الأستاذ حامد البلوي مديراً تنفيذياً لكرة القدم ومن ثم تدعيم إدارة الكرة بالفريق الأول بمشعل السعيد ومروان مهدي بعد أن غادر أسامة المولد المشهد.

* معسكرنا جنوبي
نظراً للظروف الحالية التي يمر بها العالم بسبب جائحة (كوفيد – 19) فقد قررت إدارة النادي بأن يكون المعسكر الاتحادي داخلياً في إحدى مدن جنوب المملكة وتحديداً مدينة أبها بحكم برودة الطقس في فصل الصيف إلا أن محاولات الإدارة في ايجاد السكن والملاعب القريبة منه تعثرت نظراً لكثرة المصطافين إلى أن تدخل سمو أمير المنطقة وبالتنسيق مع الجهات المختلفة تم حل إشكالية المعسكر الاتحادي.

* الوصول على دفعات
سابقت الإدارة الاتحادية الزمن من أجل الاستفادة من المعسكر بكامل اللاعبين إذ وصلت الدفعة الأولى من المحترفين الأجانب مع الجهاز الفني بالنادي فيما التحق الثنائي خيل وجروهي بالمعسكر في وقت لاحق.
وشهد المعسكر الاتحادي مشاركة مجموعة من لاعبي درجة الشباب بطلب من المدير الفني للفريق السيد كاريللي تمهيداً لضمهم للفريق الأول في حال أثبتوا وجودهم جاء في مقدمتهم يونس عبدالواحد ومحمد عصيدة وعلي الراعي ورغدان سامر.

* نجاح يشوبه بعض القلق
انطلق معسكر أبها والهدف الأساسي للجهاز الفني يتمحور في زيادة المعدل اللياقي بعد الانقطاع وتطبيق اللاعبين للجمل الفنية وكان له ما أراد من خلال التمارين بفترتيها والمباريات الودية الثلاث التي وإن كانت نتائجها سلبية ومقلقة للجماهير الاتحادية إلا أن مدرب الفريق أكد في وقت سابق أنه حقق الأهداف البدنية والفنية المرجوة من المعسكر بغض النظر عن النتائج.

* المولد يعود بإعتذار
نجحت إدارة النادي في احتواء أحد أهم المشاكل التي كادت أن تلقي بظلالها على المعسكر بعد أن غادر اللاعب فهد المولد مقر المعسكر دون سابق إنذار اعتراضاً منه على عدم تسلم مستحقاته، إلا أنّ المياه عادت لمجاريها مرةً أخرى بعد أن قدم اللاعب إعتذاره للإدارة والجماهير عن الموقف الذي بدر منه معلناً عودته للمعسكر من جديد.

* السواط رايح جاي
رفع مجلس إدارة نادي التعاون خطاباً عاجلاً للجنة الاحتراف بشأن انضمام السواط للمعسكر الاتحادي في أبها في ضل ارتباط اللاعب بعقد إلى نهاية الموسم مع التعاون إضافة لتفعيل نادي التعاون لبند يسمح لللاعب بتمديد عقده لمدة سنة (وفق الخطاب المرفق) الأمر الذي أصدرت لجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي بناءً عليه خطاب يتطلب من اللاعب العودة لمعسكر التعاون ومن ثم إحالة القضية نهاية الموسم لغرفة فض المنازعات بالاتحاد السعودي.
من جانبها علقت إدارة الاتحاد على أن زيارة السواط كانت لتفقد زملائه اللاعبين والسلام عليهم.

* كورونا يزور معسكر النمور
ضمن الإجراءات الوقائية التي تتخذها إدارة النادي حيال الوباء العالمي (كوفيد – 19) وبعد أن أجرى طاقم المعسكر المسحة الطبية للإطمئنان على صحتهم بعد العودة من معسكر أبها أظهرت الفحوصات إصابة (٦) لاعبين بفايروس كورونا وهم : سعود عبد الحميد – زياد المولد – عبدالعزيز البيشي – محمد أبو عصيدة – هارون كمارا – يونس عبدالواحد.
مما يعني عدم مشاركتهم في الجولتين القادمة أمام أبها والأهلي على أقل تقدير.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع