أخبار الصحف السعودية

🗞 المدينة | المدلج: ملاعب المملكة جاهزة لكأس آسيا 2027

أكد الدكتور حافظ المدلج رئيس لجنة التسويق بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم الأسبق أن المملكة لا تحتاج إلى إنشاء ملاعب جديدة، لاستضافة بطولة كأس آسيا لكرة القدم 2027 ، مشدداً على نجاح ملف الاستضافة يتطلب جهود جهات ووزارات مختلفة من الدولة .

وأضاف المدلج في تصريح له مع إذاعة «يو أف أم» ان المملكة تتمتع بعدد من الملاعب على اعلى مستوى وجاهزة لاستضافة البطولة ، مثل استاد الملك فهد بالرياض ، والجوهرة المشعة بجدة ، وملعب جامعة الملك سعود بجدة ، وملعب الامير محمد بن فهد بالدمام ، منوهاً بالإصلاحات التي يخضع لها حالياً ملعب الامير عبدالله الفيصل بجدة ، مشيراً ان يتوقع ان يرى ملعبا مبهرا.

الجدير بالذكر أن المملكة تتنافس على استضافة بطولة كأس آسيا 2027 مع كل من الهند وأوزبكستان وقطر.

واوضح المدلح أن هذا الملف يجتاج تضافر كل جهات الدولة المختلفة ، حتى يحظى بالنجاح ، يأتي على رأس توفير ضمان مالي من الدولة ، يؤكد جديتها في الوفاء بالتزاماتها ، خاصة أن استضافة أي بطولة يعد أمر مكلفا للغاية من الناحية المالية.

وأضاف، ان جميع المنتخبات المشاركة في البطولة ، خاصة القادمة من شرق آسيا ، تستقدم معها أجهزة خاصة للتدريب ، فضلاً عن أدوية وأجهزة طبية، تريد ان تطمئن على دخولها دون التعرض لإجراءات جمركية.

وتابع هناك أيضا ملف المواصلات، الذي يشترط ان تكون المسافة بين مقر إقامة المنتخب وملعب التدريب حوالى 30 دقيقة وبينه وبين ملعب المباريات حوالى 45 دقيقة.

فضلاً عن توفر عيادات جاهزة لاستقبال أي حالة مرضية او اصابات ملاعب داخل البطولة ، بالإضافة إلى خلو البلد من أي أوبئة ، متمنياً انتهاء جائحة كورونا قبل انطلاق البطولة.

وأشار إلى ان نجاح الملف يحتاج تضافر جهات مختلفة على مستوى الدولة.

فيصل الطارقي

‏‏مهتم بالشؤون القانونية والادارية والرياضه

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع