أخبار الاتحاد

عودة النشاط الرياضي في المملكة

أحمد الجهني ( الطائف )

أصدرت وزارة الرياضة بياناً صحفياً تبين فيه أنه بعد التنسيق مع اللجنة المعنية بمتابعة مستجدات ڤايروس كورونا المستجد ( COVID-19 ) تعلن رفع تعليق النشاط الرياضي في المملكة اعتباراً من يوم الاحد ١٤٤١/١٠/٢٩ه‍ الموافق ٢٠٢٠/٦/٢١م بما في ذلك عودة تدريبات الأندية في مختلف الالعاب.

على أن تقوم الاتحادات الرياضية بتحديد مواعيد العودة للمنافسات اعتباراً من يوم الثلاثاء ١٤٤١/١٢/١٤ه‍ الموافق ٢٠٢٠/٨/٤م مع استمرار تعليق الحضور الجماهيري مع الالتزام بكامل الإجرائات الإرشادية الخاصة بالتدريبات والمنافسات التي ستصدر خلال الايام القادمة.

يذكر انه في تاريخ ١٤٤١/٧/١٩ الموافق ٢٠٢٠/٣/١٤ قد صدر قرار بتعليق النشاط الرياضي في المملكة العربية السعودية بمختلف الألعاب الرياضية وكافة البطولات والمسابقات إعتبارا من يوم الأحد ١٤٤١/٧/٢٠هـ الموافق ٢٠٢٠/٣/١٥م وحتى إشعار آخر.

ووفقاً لذلك أصدر صاحب السمو الملكي الأمير/ عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة قراراً بتشكيل لجنة تقوم بالإشراف المباشر على آليات عودة النشاط الرياضي وتقييم الوضع بشكل مستمر بالتنسيق مع اللجنة المعنية بمتابعة مستجدات ڤايروس كورونا المستجد ( COVID-19 ) واتخاذ أي إجرائات لازمة في حينها حفاظاً على سلامة كافة الرياضيين.

وختاماً تقدمت وزارة الرياضة بهذه المناسبة باسم كافة الرياضيين في المملكة بالشكر الجزيل للقيادة الرشيدة ولكافة القطاعات الحكومية في الدولة التي أثبتت تميزها وفي مقدمتهم العاملين بالقطاعين الأمني والصحي على الجهود الكبيرة التي بذلوها ومازالوا للتصدي لهذه الجائحة والمحافظة على مقدرات هذا الوطن الغالي وسلامة وصحة المواطن والمقيم.

متمنية دوام الصحة والعافية للجميع.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع