أخبار الاتحاد

تحديد عودة النشاط الرياضي و تخفيض الرواتب إلى ٥٠٪

أحمد الجهني ( الطائف )

أصدرت رابطة الدوري السعودي للمحترفين بياناً تشكر فيه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان -حفظهما الله- على ما بذلوه من جهود كبيرة في مواجهة ڤايروس كورونا وما تم إتخاذه من تدابير إحترازية وقائية من قبل مختلف القطاعات المعنية، وحرص ومتابعة صاحب السمو الملكي الامير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة.

وأكد المجلس خلال اجتماعه الذي انعقد عبر تقنية الاتصال المرئي أن عودة مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين مرتبط بما تقرره الجهات الصحية المختصة، وبما يتوافق مع الإجراءات الإحترازية والوقائية الخاصة بمواجهة جائحة ڤايروس كورونا.

هذا وقد ناقش أعضاء المجلس مدى الخسائر المادية المترتبة على توقف النشاط الرياضي بشكل عام على جميع مسابقات الاتحاد السعودي لكرة القدم والرابطة منذ 2020/3/15 حتى إشعار آخر.

عليه فقد تم الإتفاق بالإجماع بين أعضاء المجلس على تخفيض الرواتب بنسبة 50٪ للاعبين والمدربين وأعضاء الجهاز الفني خلال فترة تعليق منافسات كرة القدم على النحو التالي:

1_ من كان راتبه حسب العقد يساوي ( 20,000 ) ريال سعودي أو أقل لا يشمله القرار في الخصم.

2_ من كان راتبه حسب العقد يزيد عن ( 20,000 ) ريال سعودي يتم تخفيض مانسبته ( 50٪ ) من المبلغ الذي يزيد عن ( 20,000 ) ريال سعودي من الراتب الشهري.

وفي ختام الإجتماع قدم الأستاذ/ عبدالعزيز بن ناصر الحميدي _رئيس رابطة الدوري السعودي للمحترفين المكلف_ شكره لمختلف إدارات الأندية التي ساهمت في دعم جهود حكومة المملكة العربية السعودية في مواجهة ڤايروس كورونا، والذي يعكس دورها وارتباطها بالمجتمع واستشعارها لمسؤولياتها الاجتماعية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع