أخبار الاتحاد

إدارة الاتحاد تقدم شكوى لإدارة المجلس اعتراضاً على var الهلال، وتذكر بأبها

تحرير: عبدالرحمن العمار

قرر مجلس إدارة نادي الاتحاد رفع شكوى إلى مجلس ادارة الاتحاد السعودي لكرة القدم، تتضمن كافة الأخطاء التحكيمية المؤثرة التي تعرض لها الفريق الأول لكرة القدم من بداية الموسم وتحديداً في لقاء الهلال بالأمس ضمن مباريات كأس الأمير محمد بن سلمان في الجولة 19 والتي انتهت بهزيمة للاتحاد بهدف مقابل لا شيء

وفيما يلي الحالات التحكيمية الذي اعترضت عليها إدارة الاتحاد، في مواجهة الهلال:

– إلغاء هدف صحيح من رومارينهو في د79 بداعي التسلل الذي تم رصده من جانب تقنية حكم الفيديو المساعد بشكل خاطئ، إذ أظهرت الإعادة عدم دقة الخطوط الموضوعة  من حيث التوازي أو إيقاف اللقطة قبيل خروج الكرة من قدم اللاعب الممرر للكرة.

– السماح باستبدال أحد اللاعبين قبل اصدار قرار إلغاء الهدف وخلال نقاش حكم الساحة لحكم ال VAR .

– تجاهل حكام الـVAR  لحالة لمس الكرة من جانب مدافع الهلال الشبيهة بالحالة التي تم فيها احتساب ركلة الجزاء على نادي الاتحاد.

– عدم احتساب ركلة جزاء بعد ركل مدافع الهلال لمهاجم نادي الاتحاد في حالة أظهرتها كاميرات الجماهير في حين تجاهل إظهارها الـVAR وأيضًا مخرج المباراة.

– ضرب اللاعب خالد السميري من دون كرة وكانت تستحق الطرد للاعب الهلال.

– دخول لاعب هلالي منطقة الجزاء قبل تنفيذ ركلة الجزاء وينص القانون انه في حالة تصدي الحارس للكرة أن يتم احتساب خطأ على الفريق المسدد لركلة الجزاء.

وذكّرت إدارة النادي بالشكوى المقدمة ضد لاعب نادي ابها والتي كانت كافة المستندات والشواهد تؤكد أحقية النادي في كسب الثلاث نقاط في ذلك اللقاء إلا أن لجان الاتحاد السعودي كان لها رأي اخر.

حيث ذكر مجلس إدارة النادي في ختام مذكرة الشكوى بأنه لا يبحث عن تسجيل موقف تجاه ما تعرض له الفريق من اخطاء تحكيمية ليست تقديرية في ظل وجود تقنية الفيديو VAR خصوصاً وأن هذه الأخطاء تضرر منها النادي كثيرا من بداية الموسم.

تم التدقيق ( محمد البدراني )

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع