أخبار الصحف السعودية

? الجزيرة | الأخضر الأولمبي يتعادل سلبيًا مع نظيره القطري

خيم التعادل السلبي على المباراة التي جمعت المنتخبين الأوليمبيين السعودي والقطري، أمس الأحد، على ملعب تاماسات، في الجولة الثانية من المجموعة الثانية بكأس آسيا تحت 23 سنة، والمؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020. بهذه النتيجة، رفع الأخضر رصيده إلى 4 نقاط، فيما حصد المنتخب القطري نقطته الثانية بعد تعادله الافتتاحي أمام سوريا.

شوط الحذر

شهدت الـ15 دقيقة الأولى حذرًا كبيرًا من المنتخبين، وسط تبادل للسيطرة على الكرة، ومحاولة خلق هجمات، بحثًا عن تسجيل هدف أول، قبل أن يسيطر الأخضر بشكل كبير، ولكن دون فعالية هجومية على المرمى، ودفاع قطري منظم وصلب، وإغلاق المنافذ كافة على عبدالرحمن غريب والحمدان. وأخطر الهجمات السعودية حضرت في الدقيقة 39، عبر عبد الرحمن غريب بتسديدة، ولكن الدفاع القطري أبعدها لضربة ركنية. وشهد الشوط السلبي، إشهار الحكم 4 كروت صفراء، ثلاثة للمنتخب السعودي لسعود عبدالحميد وأيمن الخليف وعبدالله الحمدان، وواحدة للاعب العنابي همام أحمد.

فرص نادرة

كاد عبد الرحمن غريب أن يضيف هدف المبادرة للأخضر، بعدما راوغ أكثر من لاعب داخل منطقة الجزاء، ولكن المدافع استبسل أمامه في الوقت المناسب وأبعد الكرة لضربة ركنية بالدقيقة 51. في الدقيقة 66، أجرى المدرب سعد الشهري تبديلاً هجوميًا بدخول فراس البريكان وخروج أيمن الخليف. وأهدر عبد الإله العمري فرصة خطيرة للمنتخب السعودي، حينما وصلته كرة داخل منطقة الجزاء، ومر بمهارة وسدد كرة لكن حارس قطر أبعدها لضربة ركنية. حاول المنتخب القطري السيطرة على الكرة وخلق هجمات على المرمى السعودي، ولكنها انتهت عند الدفاع والحارس السعودي. في الدقيقة 81، استبدل مدرب الأخضر لاعبه علي الحسن بشكل اضطراري للإصابة وعوضه يوسف الحربي. وأجرى سانشيز مدرب قطر تغييرين، بدخول عمرو سراج وخروج خليفة خلف للإصابة، والزج باللاعب عبد الرشيد أومارو واستبدال عبدالرحمن مصطفى. بالدقيقة 85، وصلت كرة للمهاجم عبدالرحمن الحمدان داخل منطقة الجزاء، ولكنه سدد برعونة بعيدًا عن المرمى. ولم يتغير أي شيء في الدقائق المتبقية، وسط تدخلات قوية من الطرفين، لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي.

فيصل الطارقي

‏‏مهتم بالشؤون القانونية والادارية والرياضه

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع