غير مصنف

? المدينة | بارباع: احتجاج الاتحاد قانوني.. وقرار «الانضباط» والاستئناف» خطأ

أكد المحامي فهد بارباع، المختص بالقضايا القانونية الرياضية، أن السند القانوني الذي استندت عليه لجنتي الاستئناف والانضباط برفض احتجاج نادي الاتحاد، ضد نادي أبها بسبب مشاركة اللاعب أخمد مصطفى من فئة المواليد، في غير محله.

وتابع بارباع من خلال حسابه الشخصي على تويتر» أن لجنتي الانضباط والاستئناف، استندتا في قرارهما بالرفض على المادة ٨/ ١/ أ من اللائحة المنظمة لتطبيق أحكام النظام الأساسي للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، وواصل قائلاً: «ليسمح لي الزملاء المحامين الأعضاء في اللجنتين بأن استنادهم في غير محله لأسباب».

وأضاف، أولا/ المادة ٨ / ١ / أ في لائحة فيفا التي استندت عليها لجنة الانضباط تنص على الشروط الواجب توافرها، حال رغبة اللاعب في تغيير الاتحاد الوطني، ومن ضمنها ألا يكون قد شارك في مباراة في مسابقة رسمية مع المنتخب الأول لاتحاده الوطني. وتساءل بارباع فهل اللاعب أحمد مصطفى طلب تغيير اتحاده الوطني؟

وزاد، وفق المادة ٦/ ٢ من النظام الأساسي لاتحاد كرة القدم السعودي، يتم تسجيل اللاعبين وفقاً للوائح المنظمة لذلك مع الالتزام بعدم تعارضها مع النظام ولوائح الاتحاد الدولي «الملزمة»، هذا النص يُشير الى لوائح الفيفا «الملزمة»، والنص الذي تم الاستناد عليه من الانضباط ليس ملزم للاتحادات.

وبين المحامي بارباع بقوله « الأهم طالما أن اللاعب أحمد مصطفى مسجل لدينا لاعب مواليد فهنا يمكن منحه جواز سفر سعودي مثل اللاعبين علي النمر وجابر بوجبا وبموجب هذا الجواز يحترف خارجياً في أسبانيا مثل ما حصل مع هؤلاء اللاعبين؟؟. وأجاب بارباع، لا يمكن أبداً لأنه في الأصل محترف خارجيا ولديه بطاقة دولية

وخلص بارباع في النهاية إلى اللاعب أحمد مصطفى كان من المفترض تسجيله لاعب أجنبي في كشوفات نادي أبها وليس لاعب مواليد وفي اعتقادي الشخصي وفقاً لهذه المعطيات، وبالتالي فأن حتجاج نادي الاتحاد نظامي وقانوني».

فيصل الطارقي

‏‏مهتم بالشؤون القانونية والادارية والرياضه

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع