أخبار الاتحاد

فهد بارباع : احتجاج الاتحاد نظامي وقانوني لأسباب

عبدالرحمن العمار: ابها

 

ذكر المحامي فهد بارباع في احتجاج نادي الاتحاد ‬⁩و السبب الذي استندت عليه لجنتي ⁧‫الانضباط‬⁩ و ⁧‫الاستئناف‬⁩ في عدم قبوله ، هي المادة ٨ / ١ / أ من اللائحة المنظمة لتطبيق أحكام النظام الأساسي للـ⁦‪FIFA‬⁩.

‏ وذكر بأن استناد اللجنتين في غير محله لأسباب:‬⁩

‏ أولاً / المادة ٨ / ١ / أ في لائحة FIFA التي استندت عليها ⁧‫لجنة الانضباط‬⁩ تنص على الشروط الواجب توافرها ( حال رغبة ⁧‫اللاعب‬⁩ في تغيير الاتحاد الوطني، ومن ضمنها ألا يكون قد شارك في مباراة في مسابقة رسمية مع المنتخب الأول لاتحاده الوطني) فهل اللاعب أحمد مصطفى طلب تغيير اتحاده الوطني؟

ثانياً/ نصت ⁧‫لائحة الاحتراف السعودية‬⁩ على أنه في حال عدم وجود نص فيتم اللجوء للأنظمة الدولية وفي اللائحة يوجد نص واضح وصريح فقرة ث من م/ ٢٨ والقاعدة القانونية تنص على أنه لا اجتهاد مع وجود نص فلماذا يتم اللجوء للأنظمة الدولية وعدم تطبيق اللائحة المحلية؟؟

‏ثالثاً/ وفق م ٦ / ٢ من النظام الأساسي لاتحاد القدم السعودي ( يتم تسجيل اللاعبين وفقاً للوائح المنظمة لذلك مع الالتزام بعدم تعارضها مع النظام ولوائح الاتحاد الدولي “الملزمة”) هذا النص يُشير الى لوائح الفيفا “الملزمة” ، والنص الذي تم الاستناد عليه من ⁧الانضباط‬⁩ ليس ملزم للاتحادات

رابعاً وهو الأهم / طالما أن اللاعب ⁧‫أحمد مصطفى‬⁩ مسجل لدينا ⁧‫لاعب مواليد‬⁩ فهنا يمكن منحه ⁧‫جواز سفر سعودي‬⁩ مثل اللاعبين ⁧‫(علي النمر‬⁩ ⁧‫و جابر بوقبا‬⁩ ) وبموجب هذا الجواز يحترف خارجياً في اسبانيا بمثل ما حصل مع هؤلاء اللاعبين؟؟ لا يمكن أبداً لأنه في الأصل ⁧‫محترف خارجياً‬⁩ ولديه ⁧‫بطاقة دولية‬⁩.

لذلك اللاعب ⁧‫أحمد مصطفى‬⁩ كان من المفترض تسجيله ⁧‫لاعب أجنبي‬⁩ في كشوفات ⁧‫نادي أبها‬⁩ وليس ⁧‫لاعب مواليد‬⁩

‏وفي اعتقاده الشخصي وفقاً لهذه المعطيات أن ⁧‫احتجاج الاتحاد نظامي وقانوني.

تدقيق : فاطمة آل مبارك

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع