أخبار الصحف السعودية

? الشرق الاوسط | كات يرسم ملامح مستقبل الاتحاد

جدة: إبراهيم القرشي
وضع الهولندي هينك تين كات، مدرب فريق الاتحاد الجديد، الثقة في جميع اللاعبين، وقدرتهم على تقديم الأفضل خلال لقائه بهم، أمس، مؤكداً أن الحكم على أي لاعب سيكون بناءً على ما يقدمه من عطاء في الملعب، متطلعاً لتعاون الجميع معه لإعادة توهج الفريق وتحقيق النتائج الإيجابية التي تسعد جماهيرهم.
ومنحت إدارة الاتحاد، أمس، الضوء الأخضر لجماهير النادي، وإعلامه، لمتابعة مران الفريق الذي أقيم على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالنادي بعد أن ظل محاطاً طوال الفترة الماضية بطوق من السرية؛ حيث رحبت الجماهير بالمدرج الجديد بطريقتها، وطالبته بالنهوض بالفريق من كبوة النتائج السلبية.
وشرح الهولندي كات للاعبين، خلال اجتماعه بهم، فلسفته التدريبية ومنهجيته للمرحلة المقبلة التي تتطلب تكاتف الجميع، داعياً إلى ضرورة التركيز والالتزام بالتدريبات وتنفيذ تعليماته، قبل منح اللاعبين فرصة للتحدث والاستماع لهم. فيما سلم السعودي محمد العبدلي مدرب الاتحاد المؤقت، للمدرب الجديد كات، تقريراً كاملاً عن وضع الفريق بصورة عامة إلى جانب المواجهات المقبلة للفريق.
كانت إدارة الاتحاد أعلنت التعاقد مع الهولندي كات، خلفاً للتشيلي خوسيه لويس سييرا، أول من أمس، بعقد يمتد إلى نهاية الموسم الرياضي الحالي، مع أفضلية التجديد لموسم آخر، وذلك بعد المفاضلة بين عدد من الملفات التدريبية. ويملك كات سيرة ذاتية جيدة، ويتميز بأنه يجمع بين الشخصية القوية والصرامة، مع امتلاكه مرونة كافية تمكنه من خلق أجواء إيجابية مع اللاعبين دائماً.
وعمل الهولندي كات، في وقت سابق، مدرباً لفريقي الوحدة والجزيرة الإماراتيين؛ كما حقق العديد من الألقاب طوال مسيرته، من أبرزها كأس هولندا مع أياكس، والسوبر الهولندي مع أياكس، ومع الجزيرة الإماراتي بطولة الدوري المحلي والمركز الرابع في بطولة كأس العالم للأندية.
وتمكن فريق الاتحاد من خطف بطاقة التأهل إلى دور ربع نهائي بطولة كأس محمد السادس للأندية الأبطال لكرة القدم، بعد فوزه أول من أمس على الوصل الإماراتي في مواجهة الإياب التي جمعت الفريقين بهدفين نظيفين.
وقدم أنمار الحائلي رئيس نادي الاتحاد، اعتذاره لجماهير فريقه، بسبب النتائج غير المرضية في المباريات الماضية بدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، ووعدهم بتحسين وضعية الفريق الكروي بالفترة المقبلة، وذلك خلال لقائه بهم عقب فوز الفريق على الوصل الإماراتي، التي طالبته بدورها بالأفضل في الفترة المقبلة مع المدرب الهولندي الجديد هينك تين كات، وإعادة الفريق لناصية النتائج الإيجابية.
ونفى الحائلي صدور أي قرار ضد ناديه من الاتحاد الدولي «فيفا» على خلفية قضية المحترف الإيفواري سيكو سانوجو، مشيراً إلى أنه حتى الآن لم يحدث أي جديد فيما يتعلق بقضية اللاعب، منوهاً بأن الإثارة أمر تعودت عليه إدارة ناديه داخل وخارج الملعب.
ووصف رئيس الاتحاد المدرب الهولندي كات، بالكبير، وبأنه جاء لتدريب نادٍ كبير، وعلى قدر طموح الاتحاد، متمنياً له التوفيق، وتحقيق أفضل النتائج بالفترة المقبلة، مشيراً إلى أن «اللاعبين وعدوني بتحسين المستوى والنتائج، وتعاهدنا على ذلك بعد الفترة الماضية الصعبة، وإعادة وضع الفريق على الطريق الصحيح، ونجحنا في تخطي الوصل والتأهل لربع نهائي بطولة كأس محمد السادس للأندية الأبطال»، مقدماً الشكر لجماهير فريقه الحاضرة أمام الوصل، ومؤكداً إدراكه لغضبهم من نتائج الفريق بالدوري في الوقت نفسه.
كان الحائلي قال عبر حسابه الشخصي على موقع «تويتر»، «نتطلع بعد التعاقد مع المدرب تين كات إلى مرحلة جديدة يقدم فيها الفريق المستوى المنتظر منه والتقدم في المنافسة».

فيصل الطارقي

‏‏مهتم بالشؤون القانونية والادارية والرياضه

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع