أخبار الصحف السعوديةأخبار المنتخب السعودي

? المدينه | الأخضر يلعب للتاريخ.. يواجه فلسطين في رام الله

رينارد يعتمد المتألقين في مباراة سنغافورة وعودة البليهي والفرج

تنتظر الأخضر مواجهه صعبة عندما يحل اليوم الثلاثاء ضيفا على نظيره الفلسطيني على ملعب فيصل الحسيني للمرة الأولى في تاريخ مواجهات المنتخبين، في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الرابعة من التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى مونديال 2022 وكأس آسيا 2023.

وتعتبر مباراة اليوم تاريخية بالنسبة للمنتخب السعودي، إذ ستكون المرة الأولى التي يتواجد فيها بالضفة الغربية المحتلة.

وسيصبح الأخضر سادس منتخب آسيوي يواجه نظيره الفلسطيني على ملعب فيصل الحسيني في بلدة الرام المجاورة للقدس، بعد الأردن وديا بمناسبة افتتاح الملعب عام 2008، وأفغانستان في تصفيات كأس آسيا 2011، والعراق في مباراة ودية عام 2018، والإمارات في تصفيات كأس العالم 2018، وأوزبكستان في التصفيات المزدوجة الحالية.

وهي المرة الأولى التي يلاقي فيها منتخبنا نظيره الفلسطيني على أرض الأخير، بعدما أقيمت المباريات بين الطرفين في السابق في بلد ثالث.

ويتسلح الأخضر بالتاريخ في اللقاء السادس الذي يجمعه بنظيره الفلسطيني، حيث التقيا في السابق خمس مرات، دانت خلالها الأفضلية للأخضر الذي فاز في ثلاث مباريات مقابل تعادلين.

ويدخل الأخضر المباراة بعد تجاوزه عثرة البداية بالتعادل أمام اليمن 2-2، وذلك بفوزه على سنغافورة بثلاثية نظيفة الخميس، ليتربع على صدارة المجموعة برصيد أربع نقاط من مباراتين.

وعلى رغم صعوبة مباراة الغد لاسيما بالنظر الى قوة المضيف، سيبحث المنتخب السعودي عن فوز يعزز صدارته لقطع خطوة مهمة نحو النهائيات القارية والدور الحاسم من التصفيات المؤهلة للمونديال.

ويتأهل أصحاب المركز الأول في المجموعات الثماني من التصفيات، إضافة إلى أفضل أربع منتخبات وصيفة إلى النهائيات القارية مباشرة، فيما تخوض المنتخبات الـ16 (الأربعة الوصيفة الأخرى والثمانية صاحبة المركز الثالث والأربعة الأفضل بين أصحاب المركز الرابع) تصفيات الدور الثالث المؤهل لنهائيات كأس آسيا.

ويخوض الأخضر مواجهة فلسطين بصفوف مكتملة بعودة المدافع علي البليهي ولاعب الوسط سلمان الفرج بعد غيابهما عن مباراة سنغافورة.

وسيعتمد مدرب الفرنسي هيرفي رينارد على اللاعبين الذين تألقوا أمام سنغافورة أمثال يحيى الشهري وهتان باهبري ومحمد البريك وعبد الفتاح عسيري وعبدالله الحمدان.

أما المنتخب الفلسطيني الذي لم يشارك في الجولة الثالثة، فقد بدأ مشواره بالتصفيات بشكل مميز عندما تغلب على أوزبكستان القوي 2-صفر قبل أن يفرط في الصدارة بعدما تلقى خسارة مفاجئة أمام سنغافورة 1-2، وهو يأمل في استعادة توازنه والعودة لصدارة المجموعة.

وفي المجموعة ذاتها، تلتقي سنغافورة مع ضيفتها أوزبكستان.

ويتقاسم منتخبنا الصدارة مع سنغافورة برصيد أربع نقاط مع أفضلية فارق الأهداف للأولى التي لعبت مباراتين، وخوض الثانية مباراة أكثر، بفارق نقطة واحدة أمام أوزبكستان وفلسطين، فيما يحتل اليمن المركز الأخيرة بنقطتين من ثلاث مباريات وهو يرتاح في الجولة الرابعة.

التاريخ يقف إلى جانب الأخضر

ستكون مواجهة منتخبنا ونظيره الفلسطيني مباراة تاريخية كونها الأولى التي تجمع المنتخبين على ملعب فيصل الحسيني برام الله.

كما أن هذه المباراة والتي تقام ضمن الجولة الرابعة من التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لمونديال 2022 ونهائيات كأس آسيا 2020، ستكون الثامنة في تاريخ مواجهات المنتخبين.

يتفوق المنتخب السعودي الأول على نظيره الفلسطيني في تاريخ مواجهات الفريقين، ولم يسبق للمنتخب الفلسطيني الفوز على الأخضر في المباريات السبع الماضية.

وكانت المواجهة الأولى بين المنتخبين في كأس العرب 1992، كسبها المنتخب السعودي بهدفين لهدف، وكرر الأخضر فوزه بثلاثة أهداف نظيفة في دورة التضامن الإسلامي 2005، قبل أن يفوز مجددا 2-0 في بطولة ألعاب غرب آسيا 2005.

وشهدت بطولة كأس العرب 2012، أول حالة تعادل بين المنتخبين 2-2، فيما حسم الأخضر المواجهة الخامسة بهدفين نظيفين في لقاء ودي 2014، وكرر فوزه مجددا في تصفيات كأس العالم 2018 بثلاثة أهداف لهدفين، ثم تعادلا في المباراة السابعة سلبيا ضمن التصفيات المؤهلة إلى مونديال روسيا.

رينارد: سنواجه منتخبا صعبا في مباراة تاريخية

قال هيرفي رينارد المدير الفني لمنتخبنا، إن مباراة اليوم أمام المنتخب الفلسطيني، ستكون تاريخية وصعبة، حيث سنواجه منتخباً قوياً وعلى أرضه وبين جماهيره.

وتابع رينارد في المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس الاثنين في مدينة رام الله للحديث عن مباراة الغد، لدينا القدرة على اللعب تحت أي ظروف، حيث إن لاعبينا معتادون على اللعب مثل هذه الأجواء وأمام حضور جماهيري مكثف.

وشدد المدير الفني الفرنسي على أن سلمان الفرج وجميع عناصر المنتخب جاهزون للعب، وسوف نختار اللاعبين المناسبين لظروف المباراة.

عطيف: جاهزون للعودة بنقاط المباراة

شدد عبدالله عطيف لاعب وسط منتخبنا على أن أرضية ملعب فيصل الحسيني الذي سيحتضن مواجهة الأخضر مع نظيره الفلسطيني اليوم الثلاثاء، لن تعيق لاعبي المنتخب السعودي عن العودة بنقاط المباراة. ووصف عطيف، المنتخب الفلسطيني بالمنتخب المتطور، وذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس الاثنين في رام الله للحديث عن مواجهة السعودية وفلسطين المقررة اليوم الثلاثاء، ضمن الجولة الرابعة للتصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2022 وكأس آسيا 2023.

وتابع عطيف إننا جئنا إلى هنا لتحقيق نتيجة إيجابية والعودة بالنقاط الثلاث للمباراة، كما أن لاعبي المنتخب السعودي جاهزون لتحقيق هذا الهدف.

فيصل الطارقي

‏‏مهتم بالشؤون القانونية والادارية والرياضه

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع