أخبار الاتحاد

الأمير: إدارة أنمار قدمتني كبش فداء

تركي العايش – الأحساء

أدلى المستشار القانوني السابق لنادي الاتحاد أحمد الأمير بتصريح على قناة 24 الرياضية عن أهلية مشاركة اللاعبين المواليد بصفوف المنتخب السعودي.

وأشار أن هناك مادة باللجنة الأولمبية الدولية إن ممارسة الرياضة حق مشروع لكل انسان دون أي نوع من التميز العنصري وتعتبر هذه المادة حجر الأساس التي بنت عليها الاتحادات الدولية مشاركة اللاعبين لفرقهم .

ويحق لأي لاعب يحمل جواز سفر للبلد الذي يقيم فيه أن يمثله باشتراطات معينة منها أن لايكون شارك مع بلد أخر ، أو أحد أبويه أو اجداده مولودين بهذا البلد وتطرق لحالة هارون كمارا بأنه تنطبق عليه اشتراطات الاتحاد الدولي وعلى إثره نال الضوء الأخضر من الفيفا لتمثيل المنتخب السعودي.

تم رفع ايميل استفسار للاتحاد الآسيوي عن أهلية مشاركته وتسجيله وأتاهم الرد بأهلية مشاركته وكيف تعتمد تسجيله لدى الفيفا ترفق المستندات التي يطلبها وفي حال رفضت تستطيع رفع استئناف لدى الكاس وتسجله بقوة النظام.

وقال أن الاتحاد الآسيوي هو الاتحاد الوحيد بالعالم الذي يطلب الهوية الوطنية لتسجيل اللاعبين دون الاستناد على مادة قانونية ، وأنه تم النقاش مع الاتحاد الآسيوي وقدم مبرراته القانونية واقنع بها الاتحاد الآسيوي، وتم تسجيل أكثر من لاعب مواليد.

كما أشار أن لديه تأكيدات من الاتحاد الدولي والكاس على أهلية اللاعب المواليد الذي يملك الجواز السعودي ولم يسبق له تمثيل أي منتخب أخر ومولود بالبلد وأي احتجاج يرفع سيتم رفضه شكلًا وموضوعًا.

وعن سبب إلغاء منصب المستشار القانوني وإقالته افصح أنه لم يجد عمل احترافي من قبل إدارة أنمار الحائلي حتى عندما كان يخاطب الاتحاد الدولي يتم إزالة اسمه من الخطابات ويتم وضع اسم آخر ، وقبل قرار إقالته أعرب عن نيته بالاستقالة لرئيس النادي بمكالمة هاتفية بعد صدور استبعاد كمارا من القائمة.

فالكلام الذي دار بينه وبين رئيس النادي موثق ، فقد طلب منه التزام الصمت لعدم الشوشرة على الفريق وعقد اجتماع بعد نهاية اللقاء بذوب آهن وتفاجئ بخبر إقالته من حساب النادي وإلغاء منصب المستشار.

وأفاد أنه دفع تذاكر اللقاء والسكن من حسابه الشخصي ولم يتم معاملته كأحد أفراد النادي، ووجه تساؤل بذات الوقت هل تمتلك إدارة قانونية بالنادي، وأجاب لايوجد إدارة قانونية بالنادي، من تعامل معهم كان مدير تنفيذي، مدير احتراف ومسؤول التراخيص.

وأضاف أنه لم يتقاضى هللة واحدة من الاتحاد وقدم لهم خدماته بدون مقابل.

تدقيق : فاطمة آل مبارك

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع