أخبار الصحف السعودية

الرابطة تعلن جوائز لرفع المردود الفني.

تركي العايش – الأحساء

أعلنت رابطة دوري المحترفين السعودي عن وضعها حوافز مالية مجزية شهرية للاعبين دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين لموسم 2019 – 2020 بقيمة 50 ألف لكل فرع ووضعت معايير بإشراف لجنة فنية..

يتواجد باللجنة الفنية خالد القروني، تركي السلطان، سلطان اللحياني، خالد الشنيف، يوسف الغدير، وستنطلق الجائزة بشهر سبتمبر المقبل وسيؤخذ بالاعتبار الجولتين الأولى بشهر أغسطس الجاري.

لقد وضحت اللجنة الفنية المعايير التي ستعتمد عليها حيث تشمل على جائزة أفضل لاعب، أفضل مدرب، أفضل حارس مرمى وتهدف الرابطة من خلال هذه الجوائز لتحفيز اللاعبين والمدربين لبذل مجهود أكبر والظفر بالجائزة.

وهذه الحوافز سيعود مردودها على مستوى المسابقة وسيكون للجنة الفنية دور كبير في تحديد الفائز بهذه الجائزة وكذلك الإحصائيات المقدمة من قبل شركة أوبتا التي تعاقدت معها الرابطة مؤخرًا.

وأفصحت اللجنة الفنية عن المعايير التي ستختار على إثرها الفائز بأفضل حارس لمن ينال أعلى تقيم خلال شهر وفقاً لنظافة شباكة سيمنح(5) نقاط، إضافة إلى استقبال أقل عدد من الأهداف خلال شهر، كما سيحصل على (5) نقاط لتصديات الناجحة وكذلك عدد التمريرات الناجحة ب(5) نقاط وسيدخل متوسط التقيم الفني بها بحد أقصى (10).

وسيتم حسم جائزة الفائز بأفضل لاعب لصاحب النقاط الأعلى بناءً على التقيم الفني للجنة ب(10) نقاط كل هدف يتم تسجيله من قبل المهاجم (4)نقاط و(5) نقاط لكل هدف يسجله لاعب وسط، و(7) نقاط لكل مدافع يحرز هدف ومنح (3) نقاط لكل هدف يتم صناعته

تم رصد (10) نقاط لكل افتكاك وعدد الدقائق التي خاضها اللاعب حيث يمنح (3)نقاط على كل 90 دقيقة إلى جانب أكثر التمريرات صحيحة (10) نقاط.

أما جائزة أفضل مدرب سيتم حسمها عبر متوسط التقيم الفني معتمدة على قوة المنافس وفعالية التغيرات ولنتيجة المباراة دور، وبحسب الملعب من قبل المضيف ب(3) نقاط، و(4)نقاط بحال فوز الفريق الضيف، ونقطة في حال تعادل الفريقين كما تم وضع(3) نقاط على كل مباراة يشرف عليها المدرب خلال الشهر.

في حال تعادل الفريقين بالنقاط ستحتكم اللجنة في أي من الجوائز الشهرية إلى لمن أخذ عدد من الكروت خلال شهر ثم يتم اللجوء للقرعة في حال استمرار التعادل، ويحق للجميع المنافسة على هذه الجوائز من مدربين واللاعبين السعوديين والأجانب والمواليد.

كما أن هناك شرط للمنافسة أن لايكون صدر بحق من يحق له المنافسة على عقوبة انضباطية

تدقيق: محمد البدراني

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع